«البلدية»: تطوير التراسل الإلكتروني لاختصار الإجراءات

نشر في 07-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-08-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلن مساعد المدير العام لشؤون قطاع «المالية والإدارية» في البلدية المهندس وليد الجاسم أن البلدية بدأت بالفعل باستخدام التقنية التكنولوجية في أغلب أعمالها لاختصار الدورة المستندية لإنجاز المعاملات بواسطة التراسل الإلكتروني.

وأشار الجاسم خلال الاجتماع الذي عقده أمس في قاعة الاجتماعات بمبنى المدير العام للبلدية أن قرار مجلس الوزراء رقم 412 لسنة 2014 بشأن التراسل الإلكتروني لتسهيل الدورة المستندية لإنجاز المعاملات بين الوحدات الإدارية بالجهات الحكومية.

ولفت إلى إصدار البلدية بعض التعاميم الإدارية تنفيذا لهذا الخصوص، متضمنة نماذج صرف البدلات والمكافآت المالية المخصصة لموظفيها، وفقاً لاشتراطات ديوان الخدمة المدنية، بما فيها إجازة الوضع والأمومة، وطلب التكليف بالأعمال الإضافية، وطلب النقل الداخلي والنقل من قطاع إلى لآخر، ونموذج الندب إضافة إلى عمله للوظائف الإشرافية.

وأضاف أن نظام التراسل الإلكتروني بين قطاع «المالية والإدارية» وجميع القطاعات الأخرى في البلدية سيتم من خلال نماذج محددة موجودة على صفحة البلدية الإلكترونية، سعيا منها إلى تقليص الدورة المستندية، مشيرا إلى أن النظام يحتوي على جميع أنواع البدلات والإجازات، بحيث يتم التعامل معها إلكترونياً، تمهيدا لإلغاء التعامل الورقي في مثل هذه الإجراءات.

 وبين أن من أهم النماذج التي سيتم ربطها الكترونياً بدل الموقع، حيث سيتم إرسالها مباشرة من بلدية المحافظة الى إدارة شؤون الموظفين من دون مراجعة أو متابعة شخصية من أصحاب العلاقة.

back to top