«الكهرباء»: لجنة حكومية من 16 جهة لتنمية مصادر الطاقة

نشر في 20-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-09-2015 | 00:01
No Image Caption
أصدر وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار قرارا وزاريا بتشكيل لجنة لتنمية استخدامات مصادر الطاقة المتجددة تضم في عضويتها 16 جهة حكومية، إضافة إلى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجمعية المهندسين الكويتية.

وقال الوكيل المساعد لقطاع مشاريع الكهرباء وتقطير المياه المهندس إياد الفلاح، في تصريح صحافي، إن الهدف من تشكيل هذه اللجنة التي يرأسها الوزير الجسار تكثيف المشاريع الخاصة بالطاقات المتجددة لتصل نسبة الإنتاج من هذه المشاريع إلى 15 في المئة من إجمالي الطاقة المركبة بحلول 2030.

وأوضح الفلاح "أن اللجنة سترفع تقريرا سنويا إلى مجلس الوزراء توضح فيه نسبة التوسع في إنتاج الطاقة المتجددة وما تخلص إليه من نتائج وتوصيات، لافتا إلى أن اللجنة ستكون مكلفة بحصر وتوثيق جميع الأنشطة في الدولة التي تستخدم الطاقة المتجددة ونوعها ونسبتها من إجمالي الطاقة، مع وضع برنامج زمني لتحقيق نسبة الإنتاج المذكورة".

تكريم الدبوس

من جهة أخرى، أشاد وكيل وزارة الكهرباء والماء، المهندس محمد بوشهري، بمسيرة الوكيل المساعد للمالية السابق نايف الدبوس، واصفا إياه بـ"الموظف المخلص المعطاء".

وقال بوشهري خلال حفل تكريم الدبوس، الذي نظمته الوزارة بمناسبة إنهائه مسيرته العملية في الوزارة، إن الوكيل الدبوس مثال يحتذى، فهو قدم الكثير على مدار مسيرته العملية التي امتدت لـ 34 سنة تدرج خلالها في عدة وظائف".

back to top