الأهلي إلى نهائي كأس مصر بثلاثية في بتروجيت

نشر في 18-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-09-2015 | 00:01
No Image Caption
انتزع الأهلي بطاقة التأهل إلى نهائي كأس مصر من أنياب بتروجيت بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف في الدور نصف النهائي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول على استاد بتروسبورت.

بدأت المباراة بضغط هجومي من الأهلي على دفاعات الفريق البترولي، بحثاً عن هدف التقدم. وفي الدقيقة 24 تقدم بتروجيت بهدف محمد رجب، الذي تسلم كرة عرضية من زميله كريم طارق وضعها في شباك إكرامي، وأجرى الأهلي في الدقيقة 32 تغييره الأول بنزول مؤمن زكريا بدلا من حسام غالي الذي اشتكى من آلام في العضلة الخلفية، وفي الدقيقة 42 نجح رمضان صبحي في إحراز هدف التعادل بعدما راوغ دفاعات الفريق البترولي من كرة تسلمها من زميله عبدالله السعيد سددها داخل المرمى معلنا هدف التعادل.

شوط الفوز

وفي الشوط الثاني، ضغط الأهلي لإحراز هدف التقدم، لينجح حسين السيد في الدقيقة 69 في إحراز هدف التقدم من تسديدة صاروخية داخل منطقة جزاء المنافس لم يستطع حارس بتروجيت التعامل معها، قبل أن ينجح البديل أحمد فتحي في إحراز الهدف الثالث بالدقيقة 88 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لتنتهي المباراة بتأهل الأحمر لنهائي الكأس.

وأشاد فتحي مبروك بالمستوى الذي قدمه اللاعبون في مباراة بتروجيت، مؤكدا أن الفريق البترولي ظهر ندا عنيدا في الشوط الأول، وأن الهدف الذي أحرزه مهاجمه محمد رجب أعطاه الثقة في الضغط على دفاعات الأحمر، لكن خبرات اللاعبين حسمت الأمور في النهاية وكانت لها الكلمة العليا.

20 ألف جنيه لكل لاعب للفوز بالكأس

استقر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر على صرف 20 ألف جنيه لكل لاعب بالفريق الأول حال الفوز ببطولة كأس مصر في نسختها الحالية، وذلك بخلاف المكافأة التي تنص عليها اللائحة، تقديرا للجهد الكبير الذي بذله اللاعبون طوال الفترة الماضية.

وستقوم الإدارة المالية بالنادي بتجهيز مكافآت اللاعبين، تمهيدا لصرفها لهم عقب العودة من جنوب إفريقيا ومواجهة أورلاندو بيرايتس في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

الاستعداد للنهائي

إلى ذلك، يستأنف الفريق الأحمر تدريباته الجماعية اليوم الجمعة بعد الراحة السلبية التي منحها الجهاز الفني للاعبين أمس في إطار الاستعداد للنهائي الاثنين المقبل، ومن المقرر أن يخضع حسام غالي لاعب الوسط لاختبار طبي، وإن كانت التقديرات الأولية تؤكد غيابه عن نهائي الكأس.

back to top