علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تعاقد مع مؤسسة استشارية أميركية، لتقديم الاستشارات والحلول المناسبة لتطوير العمل وتنمية المشروعات الصغيرة في الكويت.

Ad

وقالت المصادر إن المؤسسة الاستشارية تمتلك خبرات كبيرة في هذا المجال، وقامت بتطوير وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة، والاهتمام بالمبادرين وأصحاب الأفكار من الشباب في بعض الولايات الأميركية، مشيرة إلى ان الصندوق يرى أن تجربة هذه المؤسسة وخبرتها من شأنها أن تساهم في زيادة تطوير هذا القطاع والاهتمام به بشكل أكبر، وتذليل العقبات التي يمكن أن تعترض طريق المبادرين.

وأضافت انه من المتوقع أن تتبلور آلية التطوير والاتفاق مع المؤسسة خلال الأيام القادمة، بعد ان تبدأ اجتماعات مكثفة مع إدارة الصندوق خلال هذه الأيام، خصوصا أن وفدا من المؤسسة متواجد حاليا في الكويت لهذا الغرض، لافتة إلى أن هناك العديد من الأفكار والفعاليات التي قامت بها المؤسسة في أميركا وأثبتت نجاحها، "ونتمنى أن يتم تطبيقها هنا بعد وضع الآلية المناسبة لها".

وكان رئيس مجلس إدارة الصندوق د. محمد الزهير أشار في وقت سابق إلى أهمية العمل على تطوير ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا الى ان من المهام الرئيسية للصندوق العمل على تحسين بيئة العمل التجارية، وتقديم الخدمات المالية والفنية، وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال في الكويت.