علمت «الجريدة» أن اللجنة الخاصة باختيار المدير العام الجديد لمعهد الكويت للأبحاث العلمية استبعدت المرشحين الذين تجاوزت خدمتهم في الوظيفة 35 عاما. وأوضحت مصادر صحية مطلعة أن اللجنة التي يرأسها نائب المدير العام في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. أحمد بشارة وعضوية كل من عبدالمجيد الشطي وهو متخصص في الاقتصاد ويعمل بالقطاع الخاص والباحث المشارك في المعهد د. عبدالحميد حسين، والمستشارة في المعهد المهندسة هيفاء المضف، إضافة إلى نائب مدير جامعة الكويت للتخطيط د. مالك غلوم، بحثت في بعض الأسماء سواء من المرشحين من داخل المعهد أو من خارجه.

Ad

وقالت إن اللجنة التي أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى في وقت سابق عن تشكيلها، سوف تنتهي من اختيارها لمدير جديد للمعهد في غضون شهر نوفمبر المقبل.

وأشارت المصادر إلى أنه «رغم تأكيد وزير التربية بأن اللجنة قد شُكلت بالفعل وبدأت أعمالها فإنه لم يتم نشر القرار الوزاري الخاص بتشكيل اللجنة وأعضائها واختصاصاتهم، وهو ما أثار كثيرا من الجدل وعلامات الاستفهام». وذكرت أن مرسوم المعهد ينص على موافقة مجلس أمنائه على المرشح للمنصب من قبل الوزير، ما يعني أن رأي اللجنة هو فقط رأي استشاري أو توصية، وهو ما ينبغي النص عليه في قرار تشكيل اللجنة.