قالت السلطات الامريكية إن مسلحا فتح النار داخل معهد تعليمي في جنوب غرب ولاية اوريجون الامريكية أمس الخميس فقتل تسعة أشخاص وأصاب سبعة آخرين قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص في أحدث واقعة قتل عشوائي داخل حرم جامعي في الولايات المتحدة.

Ad

وقتل المشتبه به في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة في سنايدر هول بكلية اومبكوا في روزبرج عقب الحادث في حوالي الساعة 10:30 صباح أمس الخميس بالتوقيت المحلي (17:30 بتوقيت جرينتش). ويقول شهود ان المشتبه به أطلق عشرات الرصاصات داخل حجرة دراسة مزدحمة بطلاب يصرخون.

ولم يعلن عن هوية المسلح من جانب السلطات المحلية.

ولم تذكر السلطات شيئا عن دوافع المسلح.

ومذبحة روزبرج هي الاحدث في سلسلة حوادث اطلاق نار عشوائي داخل كليات ودور للسينما وقواعد عسكرية وكنائس امريكية في السنوات القليلة الماضية.

وحادث أمس الخميس هو الاكثر فتكا هذا العام مقارنة مع الحادث الذي قتل فيه تسعة أشخاص في معركة بالاسلحة النارية بين راكبي الدراجات النارية في واكو بولاية تكساس في مايو ايار والتسعة الذين لقوا مصرعهم في هجوم على كنيسة للسود في تشارلستون بجنوب كاليفورنيا.

واثارت حوادث القتل مطالبات بمزيد من السيطرة على الاسلحة النارية في الولايات المتحدة حيث يحمي التعديل الثاني بالدستور الامريكي ملكية الاسلحة النارية.

ومتحدثا امام الصحفيين بعد حادث اطلاق النار في اوريجون قال الرئيس الامريكي باراك أوباما إن الحادث يجب ان يدفع الامريكيين الي مطالبة المسؤولين المنتخبين بمزيد من السيطرة على الاسلحة النارية.