تنطلق اليوم منافسات دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، إذ يلتقي الكويت مع الصليبيخات الساعة 5.25 مساء على استاد نادي الكويت، بينما يستهل العربي حملة دفاعه عن اللقب الذي حققه في الموسم الماضي على حساب الأبيض بالفوز في اللقاء النهائي بنتيجة 3-2 حينما يواجه السالمية الساعة 7.40 على استاد صباح السالم.

Ad

ومن المقرر أن تختتم منافسات دور الثمانية غداً الثلاثاء بمباراتين، تجمع الأولى الجهراء مع خيطان على استاد مبارك العيار، والثانية القادسية مع كاظمة على استاد محمد الحمد.

يذكر أن منافسات هذا الدور تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

الكويت والصليبيخات

في المباراة الأولى بين الكويت والصليبيخات، يسعى الأبيض إلى المرور للدور نصف النهائي لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، وذلك بالاقتراب من المنافسة على ثاني ألقابه في الموسم الجاري، بعد أن حسم لقب السوبر لمصلحته، بالإضافة إلى استعادة الفريق توازنه بعدما ارتفع فارق النقاط بينه وبين القادسية إلى 5 لصالح الأصفر، في صراع المنافسة بينهما على صدارة دوري فيفا، فقد خسر الأبيض 4 نقاط في الجولتين الأخيرتين أمام السالمية والعربي.

ويغيب عن الأبيض اليوم فهد حمود، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة سامي الصانع.

ومن جانبه، يطمح الصليبيخات إلى تفجير أولى مفاجآت البطولة، ويعول الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب المصري الكفء عماد سليمان على الروح القتالية للاعبين، التي ساهمت إلى حد كبير في الظهور بمستوى جيد هذا الموسم بغض النظر عن النتائج، والتي كان لغياب اللاعبين سبب رئيسي فيها.

العربي والسالمية

أما المباراة الثانية بين العربي والسالمية، فمن المؤكد أنها ستكون خارج نطاق التوقعات تماماً، فكلا الفريقين قادر على تحقيق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي، خصوصا في ظل امتلاكهما امكانات هائلة.

من جهته، يعلم الجهاز الفني للعربي بقيادة المدرب البرتغالي فيلبي أن الخسارة ستضعه على المحك، وقد تعجّل برحيله من القلعة الخضراء، لذلك يسعى للحفاظ على منصبه من خلال تحقيق الفوز لاستعادة ثقة الجماهير، بعدما كسب ثقة مجلس الإدارة قبل أن يبدأ مسيرته، ثم كسبها مجدداً رغم النتائج السلبية والأداء المهزوز!.

الأخضر يدخل لقاء اليوم مفتقداً جهود نجمه علي مقصيد بداعي الإصابة، بينما تبدو فرصة لحاق محمد جراغ باللقاء صعبة جداً، حيث لم يدخل اللاعب إلى التدريبات بعد عودته من كربلاء، في المقابل يستعيد الفريق خدمات أحمد عبدالغفور بعد انتهاء فترة إيقافه.

وما ينطبق على العربي ينطبق على السالمية أيضاً، إذ تقهقر من قمة دوري "فيفا" ليستقر به المقام في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن الأصفر، فالسماوي يملك من الإمكانات واللاعبين ما يجعله قادراً على تحقيق الفوز، لكن في حالة واحدة هو اختيار التشكيل الأمثل من قبل المدرب الألماني رولف، إلى جانب تركيز اللاعبين التام في اللقاء، والابتعاد عن إهدار الفرص السهلة وامتلاك روح الانتصارات.

«طاح الحطب» بين بن حران و«المباحث»

أعلن محترف نادي النصر التونسي أحمد بن حران استمراره مع الفريق حتى انتهاء عقده، وذلك بعد اعتذار مسؤولين في المباحث له عن سوء التفاهم الذي حدث مساء الخميس الماضي أمام مسكنه الخاصة بالسالمية.

وقال بن حران: "تفهمت موقف رجال المباحث الذين تواجدوا من أجل مهمة عمل خاصة بهم بالقرب من مسكني، كما تفهموا موقفي حينما طلبت من أحدهم إشهار هويته"، لافتاً إلى أن رجال المباحث أهدوه جهاز هاتف جديداً بدلاً من الذي تحطم تماما خلال الموقف، حيث أكدوا حسن تعاملهم مع الجميع دون تفرقة بين مواطن ووافد.

ووجه اللاعب شكره إلى أمين صندوق نادي السالمية أحمد العتيبي والمحقق بمخفر السالمية علي الكندري، اللذين عملا بقوة من أجل تقريب وجهات النظر بينه وبين المباحث.