فاز كاظمة على الشباب بنتيجة 92-83، كما تغلب القادسية على اليرموك 75-63، والجهراء على الصليبيخات 89-37، والنصر على التضامن 65-58، في دوري السلة.

Ad

نجح الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة في تخطي عقبة نظيره الشباب بنتيجة 92-83، خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من مسابقة الدوري العام للعبة، والتي شهدت أيضا تغلب الجهراء على الصليبيخات 89-37، والنصر على التضامن 65-58، والقادسية على اليرموك 75-63.

بهذه النتائج يكون كاظمة انفرد مع الكويت بصدارة الترتيب بـ14 نقطة من 7 مباريات لكل منهما، الا ان البرتقالي تراجع للمركز الرابع برصيد 12 نقطة، بعد قرار لجنة المسابقات اعتباره خاسرا أمام النصر.

ويأتي النادي العربي ثانيا بـ13 نقطة من 8 مباريات، ثم القادسية والساحل والنصر برصيد 12 نقطة من 6 مباريات للأول و8 للثاني والثالث، يليهما الجهراء برصيد 11 نقطة من 7 مباريات، ثم التضامن 10 نقاط من 9، يليه اليرموك بنفس الرصيد لكن من 7 مباريات، ثم الشباب برصيد 9 نقاط من 8 مباريات، واخيراً الصليبيخات بـ7 نقاط من 7 مباريات.

الجدير بالذكر أن نظام المسابقة ينص على دوري دمج من ثلاث مراحل، على ان يتوج الفريق الذي يحصل على أكثر نقاط بلقب الدوري.

وجاءت المباراة قوية، واستطاع كاظمة تسيد البداية من خلال قيادة أحمد البلوشي للهجمات واختراقاته دفاع المنطقة، ليتقدم 12-4، لكن سرعان ما نجح الشباب في اختراق دفاع كاظمة، ليتبادل الفريقان التسجيل حتى انتهى الربع الأول بتقدم البرتقالي 23-18.

وواصل كاظمة فرض سيطرته على مجريات اللعب في الربع الثاني، بعدما واصل أحمد البلوشي تألقه في التسجيل من الداخل والخارج، الى جانب متابعة محمد أشكناني أسفل السلة، وسط تسرع لاعبي الشباب في إنهاء الهجمات، ليرفع كاظمة الفارق إلى 20 نقطة، وتألق ماجد حسن من الشباب في التصويب من الخارج، ومتابعة محمد الوراد أسفل السلة، ما قلص الفارق الى 12 نقطة مع نهاية الربع الثاني 55-43.

وبدأ الشباب في الربع الثالث بشكل مغاير، عبر قيادة فيصل قاسم للهجمات بالشكل السليم، فضلا عن سيطرة الفريق على الكرات المرتدة بسبب فارق الطول، في الوقت الذي طغى التسرع على أداء لاعبي كاظمة، ليتقلص الفارق أيضا الى 8 نقاط مع نهاية الربع الثالث 62-70.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الرابع، الا ان خبرة لاعبي البرتقالي صبت لمصلحة كاظمة في النهاية، لتنتهي المباراة بفوز كاظمة 92-83.

أدار اللقاء الحكام عبدالرزاق سليمان وأسامة شوقي وعماد صقر.