الأزرق «المتصدر» يحل ضيفاً ثقيلاً على لاوس اليوم

في الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة

نشر في 08-09-2015
آخر تحديث 08-09-2015 | 00:05
يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مضيفه لاوس الساعة الثالثة عصر اليوم بتوقيت الكويت، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019.
يحل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ضيفا على منتخب لاوس في الثالثة من عصر اليوم بالتوقيت المحلي للكويت على الاستاد الوطني بالعاصمة فيينتان، وذلك في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2019 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

يدخل منتخبنا الوطني مواجهة اليوم متربعا على قمة المجموعة برصيد 6 نقاط مناصفة مع المنتخب الكوري الجنوبي، جمعها من الفوز على المنتخب اللبناني في عقر داره 1- صفر، وعلى ميانمار 9- صفر، في حين يحتل منتخب لاوس المركز الرابع بنقطة يتيمة حصل عليها في الجولة الأولى بتعادله مع ميانمار بنتيجة 2-2، مقابل خسارته من كوريا الجنوبية صفر-8.

الجهاز الفني يحذر اللاعبين

وعلى الرغم من أن جميع التوقعات تصب في مصلحة منتخبنا الوطني بتحقيق فوز بعدد وافر من الأهداف، ومن ثم حصر نقاط المباراة الثلاث، فإن تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه محمد المشعان ونادر داود خلال الاجتماع الذي عُقد في الخامسة من مساء أمس، جاءت بضرورة توخي اللاعبين الحذر طوال زمن المباراة، لاسيما أنهم يواجهون إلى جانب منافسهم حشرات قارصة، ودرجة حرارة مرتفعة، مصحوبة بنسبة رطوبة عالية تصل إلى 70 في المئة.

 كما طالب الجهاز الفني اللاعبين بضرورة إغلاق المساحات من أجل عدم إتاحة الفرصة للاعبي المنافس لشن هجمات قد تمثل خطورة على المرمى، مع التنبيه بضرورة أن يكون خط الهجوم أو خطوط دفاع الفريق في حال فقط الكرة، إلى جانب مشاركة الجميع في الهجمات ابتداء من خط الدفاع.

وتم تكليف علي مقصيد ويوسف ناصر وبدر المطوع ومساعد ندا بضرورة التسديد من مختلف الزوايا والأبعاد، من لعبات ثابتة ومتحركة، من أجل الوصول إلى شباك لاوس، خصوصا أن التسديدات تعد بديلا استراتيجيا في حال فشل اللاعبين في اختراق دفاع المنافس.

وشاهد الجهاز الفني واللاعبون خلال الاجتماع ذاته تسجيلا لمواجهة لاوس وكوريا الجنوبية، من أجل إلقاء الضوء على أبرز سلبيات وإيجابيات المنافس، ومن ثم تكليف اللاعبين الذين سيدخلون التشكيل الأساسي، بالواجبات المطلوبة منهم.

فاضل يعود

ويفتقد منتخبنا الوطني في مواجهة اليوم لجهود عامر المعتوق بداعي الإصابة، وعبدالله البركي الذي تعرض لوعكة صحية عقب لقاء الأزرق وميانمار، جعلت الجهاز الفني يمنحه راحة ويقرر عودته إلى الكويت، وعبدالعزيز المشعان وفهد الأنصاري للإيقاف، وسيف الحشان بسبب عدم مخاطبة اتحاد الكرة لنظيره السعودي لاستدعائه، بعد انضمام اللاعب إلى نادي الشباب دون الحصول على موافقة القادسية، وفهد العنزي لانتهاء جواز سفره.

ويعتمد الجهاز الفني على تشكيل أساسي يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وفهد الهاجري ومساعد ندا وحسين فاضل وفهد الهاجري لخط الدفاع، وسلطان العنزي وصالح الشيخ وعلي مقصيد وفيصل زايد لخط الوسط، وبدر المطوع ويوسف ناصر لخط الهجوم، على أن يواصل المطوع أداء دوره كحلقة وصل بين خطي الوسط والهجوم.

برون يقود المباراة

أسند الاتحاد الآسيوي مهمة قيادة المباراة لطاقم تحكيم دولي من تايلند بقيادة بي يو برون، ويعاونه بريدا بنلا وفيمو شانج، والحكم الرابع فيمو لونج رون، بينما سيكون مقيم الحكام الياباني كيمكاو تورو.

معلول: حضرنا إلى لاوس من أجل النقاط الثلاث

أكد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم، التونسي نبيل معلول، أن الأزرق حضر إلى لاوس من أجل حصد النقاط الثلاث على حساب أصحاب الأرض.

وقال معلول، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في لاوس، إن الأزرق سيدخل مواجهة لاوس بكل قوة لتحقيق الفوز، والسير على درب الانتصارات الذي بدأه منذ انطلاق التصفيات.

وأضاف أن الأزرق يحترم قدرات أصحاب الأرض، ويعي رغبتهم في تحقيق الفوز لزيادة غلتهم من النقاط، بعد أن حصدوا نقطة واحدة امام ميانمار.

وعن الغيابات التي ضربت الأزرق، قال إن الغيابات التي يشهدها منتخب الكويت في الوقت الحالي بسبب الاعتذارات والإيقافات وأيضا الاصابات لن تؤثر في توليفة الأزرق في مواجهة لاوس.

وأوضح أن "الأزرق" يتميز بتجانس جميع لاعبيه المختارين وقدرتهم على التكيف وتعويض أي غيابات قد تطرأ على الفريق.

وأضاف معلول أن توليفة الأزرق اختلفت من مباراة لبنان في مستهل التصفيات وفي مباراة ميانمار، وستختلف في مواجهة لاوس، حيث إن لكل مباراة توليفة مناسبة. وأشار إلى أن استعدادات الأزرق انطلقت منذ 45 يوما، وهناك إصرار من الحميع على المضي قدما نحو صدارة المجموعة السابعة، من دون النظر إلى نتائج الآخرين.

وأضاف العنزي أن الأزرق بمن حضر، وأنه لن يتأثر بالغيابات الكثيرة التي مني بها خلال الفترة الماضية.

back to top