نجح فريق نادي القادسية في اجتياز منافسه العربي بنتيجة 86-61 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً تغلب اليرموك على التضامن بنتيجة 67-55، والشباب على الصليبيخات بنتيجة 81-50، وتحقيق الساحل مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه النصر بنتيجة 81-75.

Ad

وبعد نتائج هذه الجولة، تشارك الكويت وكاظمة في الصدارة برصيد 8 نقاط من 4 مباريات يليهما العربي والساحل بالرصيد نفسه لكن من 5 مباريات للأول و6 للثاني، ثم الجهراء 7 نقاط من 4 مباريات والنصر نفس الرصيد من 5 مباريات، ثم القادسية والشباب 6 نقاط من 3 مباريات للأول و5 للثاني ثم اليرموك والتضامن بـ 5 نقاط من 3 مباريات للأول و5 للثاني، وأخيراً الصليبيخات بـ 4 نقاط من 4 مباريات.

يذكر أن نظام المسابقة ينص على إقامة الدوري من ثلاثة أقسام بنظام الدمج ثم يتوج الفريق الأكثر تجميعاً للنقاط بلقب الدوري.

جاءت مباراة القادسية مع العربي متوسطة المستوى تبادل بها الفريقان التقدم في الدقائق الخمس الأولى من الربع الأول، بيد أن الأصفر بدأ بعدها بفرض سيطرته من خلال إجادة لاعبيه المميزة للتصويب من الخارج بعد أن سجل 11 رمية ثلاثية 3 منها لصانع ألعابه مشاري بودهوم في الربع الأول أنهى بها هذا الربع لمصلحة فريقه 19-12.

وواصل القادسية بسط سيطرته في الربع الثاني من خلال دفاع المنطقة الذي أجاده بقوة، وحدّ من خطورة لاعبي العربي بعد سيطرة لاعبيه التامة على الكرات المرتدة (الريباوند) وتحويلها للهجوم المعاكس السريع وسط تسرع الأخضر في إنهاء الهجمات لغياب التنظيم الهجومي لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية 38-24.

ولم يختلف الربع الثالث عن سابقه في أي شيء رغم تقليص العربي الفارق إلى 10 نقاط خلال دقيقتين عبر اختراقات عبدالله الصراف ومتابعة أحمد الفضلي أسفل السلة، لكن القادسية عاد سريعاً لتوسيع الفارق عبر ثلاثيات صالح اليوسف ومتابعة عبدالرحمن السهو أسفل السلة لينتهي الربع الثالث بتقدم القادسية 60-38، قبل أن يترجم أفضليته وسيطرته في الربع الرابع وينهي المباراة لمصلحته 86-61.

أدار اللقاء عبدالرحمن الشمري وعبدالرزاق سليمان ومحمود البنا.

اتجاه لإقالة محمد خليفة

علمت «الجريدة» من مصادر أن إدارة النادي العربي تتجه لإقالة المدرب الوطني محمد خليفة بسبب سوء مستوى الفريق الأول لكرة السلة، وعدم تحقيقه النتائج المرجوة في ظل حركة التعاقدات التي ابرمتها الادارة قبل انطلاق منافسات الموسم.

وتشير المصادر إلى أن أبرز المرشحين لتولي المهمة خلفاً لخليفة هو المدرب الوطني المخضرم فهمي الخضرا، الذي قاد الفريق لآخر بطولة احرزها وهي بطولة كأس الاتحاد في 2008.

مناوشات في نهاية المباراة

شهدت نهاية المباراة،  أثناء دخول لاعبي العربي إلى غرفة الملابس، أحداثا مؤسفة بدأت بعتاب بعض جماهير القادسية لعبدالله الصراف لانتقاله للعربي بألفاظ غير لائقة، الأمر الذي لم يعجب بعض لاعبي الأخضر فدخلوا في حوار حاد مع الجماهير تطور الى "هوشة" بين جماهير الفريقين، ولولا تدخل العقلاء لتطورت الامور إلى أكثر من ذلك.