الهلال يقترب نحو «نصف النهائي» برباعية في لخويا

نشر في 27-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-08-2015 | 00:01
No Image Caption
قطع الهلال السعودي اكثر من نصف الطريق نحو الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم وذلك بفوزه العريض على ضيفه لخويا القطري 4-1 امس الأول على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب الدور ربع النهائي.

وجاءت البداية هادئة بسبب الغياب الجماهيري لكن الهلال لم يكن بحاجة الى الكثير من الوقت لكي يدخل في اجواء اللقاء حيث تمكن من افتتاح التسجيل بعد 11 دقيقة فقط بعدما استغل الميدا خطأ فادحا من الحارس كلود أمين الذي تأخر في تشتيت الكرة ليضع قدمه في الكرة فارتدت منه وعانقت الشباك.

لكن لخويا استثمر خطأ في وسط الملعب وخطف الكوري الجنوبي نام تاي هي الكرة وانطلق نحو المرمى قبل أن يضع لمسته الأخيرة الجميلة للمساكني الذي أسكنها في شباك اصحاب الارض (17). ومنح هذا الهدف لخويا الدفع المعنوي، فسيطر على المباراة قبل أن يعود الهلال ويشاطره السيطرة والضغط من الأطراف ولعب الكرات الجانبية الخطرة، غير أن التحركات الهلالية كانت هي الأفضل نحو المرمى.

ومن خطأ فادح لمحمد جحفلي كاد لخويا أن يضيف هدفا ثانيا لكن لويس مارتن وضع الكرة في الشباك الجانبية ثم رد الهلال سريعا بهجمة منظمة وصلت على اثرها الكرة لسالم الدوسري الذي هيأها لخالد كعبي فغمزها بدوره في المرمى (33).

وعاد ادواردو ليضيف الهدف الثالث بعد ان مر الشهراني في الجهة اليسرى، ثم لعب كرة عرضية أمام المرمى تابعها البرازيلي في المرمى (36).

وخرج بعدها سالم الدوسري مصابا ودخل فيصل درويش الذي صنع الهدف الرابع بعرضية رائعة حولها إدواردو برأسه في المرمى (85) قبل ان يترك مكانه لمحمد الشلهوب.

back to top