«الكويت» يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام كاظمة اليوم

السالمية يحل ضيفاً على الجهراء في مواجهة نارية بالجولة الأولى من دوري ڤيڤا

نشر في 16-10-2015
آخر تحديث 16-10-2015 | 00:05
No Image Caption
يبدأ الكويت حملة دفاعه عن لقب دوري فيفا لكرة القدم، حين يحل ضيفاً على كاظمة الساعة 5.45، بينما يستضيف الجهراء السالمية الساعة 8.10 في الجولة الأولى من منافسات البطولة.
تواصل الجولة الأولى من دوري ڤيڤا لكرة القدم منافساتها، وذلك بإقامة مباراتين تجمع بين كاظمة والكويت حامل اللقب الساعة 5.45 من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام، والجهراء مع السالمية الساعة 8.10 مساء على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء.

يذكر أن الجولة الأولى انطلقت في الخامسة والنصف من مساء أمس بالمباراة الافتتاحية التي جمعت الشباب والقادسية على ملعب الأول، فيما تختتم منافساتها غداً بثلاث مواجهات.

وكانت القرعة جنّبت النصر من المشاركة في الجولة الأولى، بعد إعلان التضامن انسحابه من البطولة في شهر يوليو الماضي، بسبب الأزمة التي عاناها النادي لانقسام مجلس إدارته.

كاظمة والكويت

تعد المواجهة الأولى بين كاظمة والكويت الأقوى في هذه الجولة، لكون مواجهات الفريقين تحفل دائما بالمتعة والإثارة والندية، كما أن كلا منها يسعى إلى بداية قوية، فالكويت يطمح هذا الموسم إلى الاحتفاظ بلقبه الذي حققه في الموسم الفائت تحت إشراف مدربه محمد إبراهيم، الذي يواصل مهمته مع الفريق باحثاً عن تحقيق المزيد من الألقاب هذا الموسم، والتي استهلها بالفوز بـ"كأس السوبر" بتغلبه على القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في 21 سبتمبر المنصرم.

ويدخل الأبيض اللقاء مفتقداً نجمه الدولي فهد العنزي والتونسي شادي الهمامي بداعي الإصابة، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة البرازيلي فينسيوس للسبب ذاته، ويسابق الجهاز الطبي للفريق الزمن من أجل تجهيزه للقاء.

كما يعاني الأبيض إجهاد لاعبيه الدوليين فهد عوض وفهد الهاجري وتأثرهما البالغ بخسارة المنتخب الوطني أمام كوريا الجنوبية، ثم تعادله السلبي أمام لبنان، ويخشى الجهاز الفني للفريق فقدان خدمات المزيد من اللاعبين قبل المغادرة إلى طاجكستان، إذ يواجه فريق استقلال دوشنبه في إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي.

من جانبه، يطمح كاظمة تحت قيادة المدرب الجديد الروماني فلورين ماتروك في الفوز باللقب، أو على أقل تقدير المنافسة عليه بقوة، والدخول في المربع الذهبي للترتيب.

ويخلف ماتروك المدرب البرازيلي دا سيلفا، الذي قاد الفريق في الموسمين الماضيين، وتم إنهاء عقده بالتراضي، بسبب عدم تحقيق طموح المسؤولين والجماهير.

ونجحت الإدارة في التعاقد مع الدولي البوليفي كامبوس، والدولي الأردني سعيد مرجان، والبرازيلي أليكس ليما، مع رفض عرضين من قبل نادي الشباب والاتحاد السعوديين لبيع البرازيلي باتريك فابيانو هداف الفريق، والذي تبدو مشاركته محفوفة المخاطر، بسبب تعرضه للإصابة مؤخرا مع منتخب تيمور الشرقية التي يحمل جنسيتها اللاعب، والأمر نفسه ينطبق على كامبوس المقرر وصوله في ساعة متأخرة من مساء أمس، في حين تم تجهيز جميع اللاعبين للمشاركة في اللقاء بمن فيهم يوسف ناصر وطلال فاضل ومرجان.

الجهراء والسالمية

أما المباراة الثانية بين الجهراء والسالمية فلا تقل عن سابقتها في شيء، خصوصا أن الجهراء يسعى إلى المحافظة على المكانة التي وصل إليها في المواسم الثلاثة الماضية، ووجوده بشكل دائم في المربع الذهبي، واحتلاله المركز الثالث في الموسم المنصرم متفوقاً على فريق القادسية.

ويفتقد أبناء القصر الأحمر في الموسم الجاري جهود الدولي فيصل زايد، الذي احترف في نجران السعودي على سبيل الإعارة مدة عام، بالإضافة إلى انتقال المهاجم المميز البرازيلي فينيسيوس إلى صفوف الكويت.

ويأمل مدرب الفريق الصربي ألكسندر جيجا في التأكيد على قدراته وإمكاناته التدريبية، بعد توليه المسؤولية خلفا للمدرب المونتينغري ميودراج رادلوفيتش، الذي تولى مهمة تدريب المنتخب اللبناني.

أما السالمية الطامح إلى الألقاب فيكون تحت قيادة مدربه الجديد الألماني رولف، الذي أسندت له الإدارة المسؤولية بعد قناعتها بأن المدرب الكفء محمد دهيليس قدم كل ما يملك للفريق خلال موسم ونصف الموسم.

وستكون المسؤولية على رولف واللاعبين مضاعفة من أجل الصعود إلى منصات التتويج هذا الموسم، نظرا للإمكانات الهائلة التي توفرها إدارة النادي للفريق، والتعاقد مع لاعبين أكفاء، سواء من الأجانب أو الوطنيين.

السالمية يفتقد اليوم لاعبه الجديد مساعد ندا الذي تعرض لإصابة بالغة مع الأزرق في مواجهة لبنان، ويمني النفس بالعودة من استاد مبارك العيار بالنقاط الثلاث، من أجل الدخول في أجواء المنافسة من الجولة الأولى، وبالتالي تلافي الضغوط النفسية والعصبية الناتجة عن الخسارة أو حتى التعادل.

الخالدي: الفوز هدف السماوي

كشف مدير فريق السالمية لكرة القدم، بدر الخالدي، ان صفوف السالمية مكتملة لمواجهة الجهراء باستثناء المدافع الدولي في الفريق مساعد ندا الذي تعرض لإصابة في اليد تتطلب الغياب عن الملاعب أسبوعين.

وأكد الخالدي لـ"الجريدة" ان مواجهة الجهراء لن تكون سهلة في معقل الفريق، كما أن الجهراء كعادته يقدم مباريات قوية على أرضه بين جماهيره، قائلا إن "مباريات الدوري بشكل عام لن تكون سهلة، وهدف السماوي هو الفوز في جميع مواجهاته داخل أرضه وخارجها".

وبين أن المدرب الألماني رولف حاول خلال الفترة الماضية تثبيت تشكيلة الفريق الاساسية للدخول في منافسات الدوري بكل قوة، لاسيما ان الفوز وحصد النقاط في المباريات الافتتاحية يكون دافعا للفريق لمواصلة الموسم بنجاح.

وأوضح الخالدي أن رولف فضل عدم الدخول في معسكر داخلي استعدادا لمواجهة الجهراء لرفع الضغط عن اللاعبين قبل المباراة الاولى لهم في الدوري.

الشيخ: الجهراء جاهز

أكد المدرب المساعد للجهراء الوطني محمد الشيخ إن فريقه جاهز فنياً وبدنياً لانطلاقة "دوري فيفا" والمنافسة بقوة بعد أن قطع دوراً كبيراً في إعداد الفريق خلال معسكره الأخير في تركيا.

وقال الشيخ: "بطبيعة الحال هي مباراة صعبة لأنها الأولى في الموسم، لاسيما أنها ستكون أمام خصم قوي ومنافس هو السماوي الذي يعج بالأسماء الكبيرة".  وأضاف: "نحن نثق بلاعبينا وبإمكانياتهم، متمنياً أن يقدم الطرفان مباراة قوية وجميلة بقدر ما لديهما من نجوم".

وأشار الشيخ إلى أن فريقه سيدخل لقاء اليوم مكتمل الصفوف باستثناء لاعب خط الوسط إبراهيم العتيبي الذي لم تتأكد مشاركته فنياً.

إبراهيم: مواجهة صعبة

وصف مدرب فريق الكويت لكرة القدم محمد إبراهيم مواجهات فريقه مع كاظمة بالصعبة دائماً.

وقال ابراهيم لـ"الجريدة" إن الأبيض سيكون أمام مهمة صعبة أمام كاظمة على استاد الصداقة والسلام، مضيفاً أن الكويت ليس في أفضل حالاته حالياً في ظل إصابة كل من فهد العنزي، وشادي الهمامي، وأيضاً البرازيلي فينيسيوس، والأخير قد يتعافى قبل المباراة، بينما العنزي والهمامي خارج الحسابات.  

وأشار إلى أن الأبيض يعاني كذلك ارتباط بعض اللاعبين بالالتزامات الدراسية، مما يشوش على تركيزهم في الوقت الحالي.

وأوضح أنه استطلع حالة اللاعبين العائدين من المنتخب، ولاحظ تأثرهم الكبير بالخسارة من كوريا الجنوبية، ومن ثم التعادل مع لبنان في التصفيات الآسيوية.

الهاجري: «البرتقالي» بلا غيابات

أكد رئيس الجهازين الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة، عبدالعزيز الهاجري، أن البرتقالي يواجه الكويت اليوم بلا غيابات من أجل حصد أول ثلاث نقاط له في بطولة دوري فيفا.

وقال الهاجري، في تصريح لـ»الجريدة»، إن «مباراتي كاظمة مع الكويت اليوم ثم السالمية في الجولة الثانية ستحددان إلى حد بعيد شكل الفريق في المنافسة على اللقب، لاسيما أن المباراتين في منتهى القوة، كما أن المنافسين يلعبان للفوز فقط، والأمر ذاته بالنسبة لنا».

وأضاف أن «الأمور داخل البرتقالي تسير على ما يرام، وهناك تعاون رائع بين أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، ولا يتبقى فقط إلا تحقيق نتائج إيجابية لائقة بتاريخ الفريق».

وأشار إلى أن مشاركة كامبوس اليوم ستكون في يد المدرب الروماني ماتروك، الذي سيتخذ قراره النهائي قبل انطلاق اللقاء بساعات قليلة، مبينا أن الفريق مكتمل الصفوف ولا يعاني أي غيابات.

واختتم الهاجري تصريحه مشددا على أنه كان يأمل في تأجيل مواجهة اليوم بسبب إجهاد لاعبي الفريق الدوليين سواء المحليين أو المحترفين، لكن لجنة المسابقات رفضت طلب النادي.

back to top