«أمانة التخطيط» تبحث مشاركة الصين في المشاريع التنموية

نشر في 13-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-12-2015 | 00:01
No Image Caption
استقبل الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، صباح أمس، وفدا صينيا برئاسة نائب مدير إدارة التخطيط في بنك التنمية الصيني، ووك بين،  بحضور ممثلين عن بنوك التنمية الصينية المسؤولين عن شؤون الشرق الأوسط والمتخصصين في مجالات النفط والطاقة والغاز الطبيعي والسياحة.

ورحب مهدي، في تصريح صحافي عقب اللقاء، بزيارة الوفد الصيني للكويت، معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الكويت والصين، مؤكدا أنه تم الإعداد لهذه الزيارة، وتوفير كل السبل الكفيلة بإنجاحها لتؤدي الأهداف المرجوة منها في إطار تشجيع الاستثمار الأجنبي في دولة الكويت، ومساهمته في إنجاز المشاريع الاستراتيجية لخطة التنمية في البلد.

وأشار الى أن ما يعزز الاهتمام بهذه الزيارة، أنها أتت بعد زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أخيرا الى الصين، والتي تم خلالها التباحث في كثير من الأمور المتعلقة بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كاشفا في هذا الصدد أن التعاون التجاري الكويتي الصيني يعد أساسيا في الاقتصاد الكويتي، مشيرا إلى وجود كثير من الشركات الصينية التي تنفذ مشاريع تنموية في الكويت، فضلا عن رغبة شركات صينية أخرى في المشاركة في هذه المشاريع من خلال هيئة تشجيع الاستثمار، وهو خير مثال على عمق الوجود الصيني ضمن مقومات الاقتصاد الكويتي.

من جانبه، أشاد رئيس الوفد الصيني بحفاوة الاستقبال التي حظي بها وفد بلاده في الكويت، مشيرا الى أن الوفد يضم نخبة من المعنيين بالاستثمار في الصين، ومنهم رؤساء بنوك التنمية ومختصون في مجالات النفط والطاقة والغاز الطبيعي والسياحة.

back to top