أوصت اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية بتقديم موعد "خليجي 23" يومين، وفرض عقوبات مالية على المدربين والإداريين الذين سيتم طردهم خلال المنافسات، مع تقليص عدد الوفود الرسمية.

Ad

تقدم اتحاد الكرة خلال اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن، الذي عُقد في العاشرة من مساء أمس الأول الخميس بفندق كراون بلازا الفروانية واستمر ثلاث ساعات، بمقترح لتقديم موعد بطولة خليجي 23، التي ستستضيفها الكويت مدة يومين فقط، لتقام خلال الفترة من 23 ديسمبر إلى 5 يناير المقبلين، بعد أن كان الاتحاد تقدم خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة يوم 21 مايو المنصرم بإقامة البطولة في الفترة من 25 ديسمبر حتى 7 يناير.

ورفعت اللجنة توصية بالموعد الجديد، إضافة الى بعض المقترحات الأخرى، إلى رؤساء الاتحادات الخليجية الذين عقدوا اجتماعا الساعة 10 من مساء أمس الخميس في فندق كراون بلازا أيضاً.

السهو: مختبر للمنشطات

وقال السكرتير العام لاتحاد الكرة سهو السهو، في تصريح للصحافيين، عقب انتهاء الاجتماع ان اللجنة الخليجية اعتمدت عددا من التوصيات، من بينها الاستعانة بحكام النخبة (أ) من كل دولة مشاركة في البطولة، وذلك بحثا عن مستوى تحكيمي لائق بالبطولة، على أن يتم إسناد مسؤولية الحكام إلى لجنة الحكام الرئيسية للبطولة، دون تدخل يذكر من اللجنة الفنية، إضافة إلى تقديم موعد انطلاق وختام البطولة لمدة 48 ساعة فقط.

وأشار السهو إلى أن اللجنة أوصت أيضاً بتخصيص مختبر لكشف المنشطات، مبينا أن إرسال العينات إلى الخارج سيكون خيارا مطروحا في حال عدم الانتهاء من إقامة المختبر قبل انطلاق البطولة.

ولفت إلى ان المقترحات تضمنت كذلك تقليص عدد أعضاء الوفود الرسمية للمنتخبات وسيتم في وقت لاحق تحديد العدد، موضحا أن الأمر استقر على فرض عقوبات مالية على أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية في حال تعرضهم للطرد من الملعب اثناء المباريات، نتيجة سلوك خارج عن اللياقة، وقد تصل الغرامة التي سيتم توقعيها إلى 10 آلاف ريال سعودي، إضافة إلى رفع العقوبات عن اللاعبين وفقا لما يقترفونه من أخطاء، إذ قد يتم ايقافهم أكثر من مباراة.

وأشار السهو إلى أن اللجنة الدائمة تطرقت خلال الاجتماع إلى مناقشة التجهيزات الخاصة باستاد جابر الدولي وملعب علي صباح السالم بنادي النصر المرشحين لاستضافة المجموعتين الأولى (استاد جابر) والثانية (استاد النصر).

وذكر ان "تلافي الملاحظات التي حددتها اللجنة التي زارت الكويت في شهر مارس الماضي يتم في الملعبين بصورة منتظمة وطبيعية جدا".

وأعلن السهو أن اللجنة ستجتمع مجددا في الكويت 27 يوليو الجاري، لمناقشة بعض الملفات الخاصة بالبطولة، والتي سيتم تحديدها وفقا لما سيسفر عنه الاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية (عُقد أمس).

وعلمت "الجريدة" أن من المحتمل إعادة النظر في إجراء تغيير على الملاعب، بحيث تتم إقامة منافسات المجموعة الأولى على استاد الكويت بدلا عن استاد جابر إذا رأت اللجنة صعوبة الانتهاء من تجهيزه في الوقت المحدد.

وكانت اللجنة التي تفقدت الملعب طالبت بتعهد من الهيئة العامة للشباب والرياضة بتجهيز الملعب، وتلافي الملاحظات التي تم تحديدها في شهر مارس الماضي.