«الخطوط الكويتية» تجتمع مع «ماكنزي»

نشر في 08-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-10-2015 | 00:01
لإعداد دراسة تفصيلية لخطتها التشغيلية وآلية تمويل الأسطول
كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن الخطوط الجوية الكويتية اجتمعت، خلال اليومين الماضيين، مع وفد من شركة «ماكنزي» الرائدة في مجال استشارات الأعمال، لإعداد دراسة تفصيلية شاملة تتعلق بخططها وعملياتها التشغيلية خلال الفترة القادمة.

وقالت المصادر إن «ماكنزي ستقوم بإعداد دراسة تتعلق بأعمال الشركة للفترة القادمة وخطط التوسع والتطوير المرتقبتين بالتزامن مع الأسطول الجديد، والذي ستستلم منه الشركة آخر طائرتين في الأسطول المستأجر خلال الشهر الحالي والقادم». وأضافت أن «الدراسة ستشمل كذلك اقتراحات ماكنزي حول طرق تمويل تحديث الأسطول، بعد تقديم الأرقام والبيانات كافة، التي طلبتها خلال الاجتماعات الأخيرة مع الكويتية».

وكانت اللجنة العليا لـ«الكويتية» وضعت الخطوط العريضة لعمل الشركة خلال المواسم الماضية وحتى الصيف المنتهي بالتنسيق مع دراسة «الاياتا»، مشيرة إلى أن الإدارة ارتأت أن تقوم بوضع دراسة شاملة وكاملة للسنوات القادمة، وكذلك حسم موضوع تمويل صفقات تحديث الأسطول ووضع الآليات التي تراها مناسبة، واختارت «ماكنزي» لخبرتها العالمية في هذا الأمر.

يذكر أن الشركة استلمت بالفعل عدد 7 طائرات A320 صغيرة البدن، و3 طائرات A330 متوسط البدن من إيرباص، ضمن الأسطول المؤجر منها، والبالغ عدده 12 طائرة، ويتبقى من الأسطول طائرتان من طراز A330 ستسلمهما الشركة خلال الشهرين الجاري والقادم، وستقوم بالبدء باستلام عدد 10 طائرات كبيرة البدن من «بوينغ» خلال العام المقبل 2016 و2017، ومن ثم الانتظار حتى بداية 2019 للبدء باستلام الأسطول المشترى من «إيرباص» والبالغ عدده 25 طائرة.

back to top