دعا زعيم حركة المقاومة الاسلامية العراقي «عصائب اهل الحق» الشيخ قيس الخزعلي اليوم الاربعاء السلطة القضائية العراقية الى تطبيق أحكام الاعدام بحق السجناء السعوديين في العراق المتورطين في جرائم ارهابية في العراق «فورا وبلا تردد».

Ad

وقال الخزعلي ، امام المئات من المتظاهرين من اتباع فصائل المقاومة الاسلامية التي خرجت اليوم في مظاهرات للتنديد بإعدام الشيخ نمر باقر النمر في السعودية «على السلطة القضائية تنفيذ احكام الاعدام التي صدرت بحق السعوديين المدانين بجرائم الارهاب في العراق لانهم اراقوا دماء العراقيين الابرياء وكفي تهاونا بدماء العراقيي».

وأضاف: «نحذر الحكومة العراقية وكل من تسول له نفسه اطلاق سراح المعتقلين السعوديين في العراق وسنرد على ذلك وعلى الحكومة العراقية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع السعودية».

وحمل المتظاهرون ، الذين ارتدي بعضهم الملابس العسكرية وتقدمهم نواب شيعة في البرلمان العراقي ورجال دين معممين وقيادات فصائل المقاومة ، صورا لرجل الدين السعودي نمر باقر النمر واعلام العراق والفصائل الملونة وهتفوا بشعارات تطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية بين العراق والسعودية وطرد السفير السعودي من العراق وسحب سفير العراق من الرياض واعدام السعوديين في السجون العراقية المتورطين في جرائم الارهاب وايقاف التبادل التجاري بين البلدين وتحريم استيراد البضائع السعودية.

واكتظت ساحة التحرير بالمتظاهرين الذين يمثلون عصائب اهل الحق ومنظمة بدر وكتائب جيش الامام في ظل اجراءات أمنية مشددة وقطع الطرق والجسور وانتشار واسع للقوات العراقية.

كما خرجت مظاهرات مماثلة لفصائل المقاومة الاسلامية في مدن النجف والبصرة للتنديد بإعدام الشيخ النمر.