اكدت رابطة الجيش الألماني اليوم الاحد على ضرورة زيادة اعداد منتسبي قوات الجيش الألماني (بوندسفير) نظرا "لخطورة المرحلة والتغيرات التي تشهدها الاوضاع الامنية على الساحة الدولية".

Ad

وقال رئيس الرابطة اندريه فوستنر في تصريحات للاذاعة الألمانية شبه الحكومية (دويتشلاند فونك) ان "الطواقم الحالية للجيش لم تعد كافية لأداء المهام المنوطة بها".

واعرب عن توقعه بالحاق 15 الف جندي جديد بالجيش الألماني علما بأن عدد افراد جيش ألمانيا يبلغ 178 الف جندي مقارنة ب600 الف جندي قبل عام 1990 اثناء اعادة توحيد ألمانيا.

وتأتي تصريحات المسؤول الالماني بعد ايام من تصريحات لوزارة الدفاع الألمانية تشير الى احتمالية زيادة افراد القوات المسلحة الألمانية.

بدوره دعا رئيس لجنة الشؤون الدفاعية في البرلمان الألماني هانس بيتر بارتيلس في تصريح صحفي الى ضم سبعة الاف جندي على الاقل الى القوات المسلحة الألمانية لتعويض التراجع المستمر في صفوف منتسبي الجيش الالماني.

يذكر ان ألمانيا تشارك في الحرب ضد الارهاب في سوريا والعراق والمناطق الكردية العراقية بقوة ب1200 جندي وطائرات استطلاع من طراز (تورنادو) وفرقاطة وطائرات عسكرية لتزويد مقاتلات التحالف الدولي ضد (داعش) بالوقود.