«فنية البلدي» تقترح إنشاء اتحاد لملاك الشقق التمليك بعد تزايد الظاهرة

نشر في 02-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-07-2015 | 00:01
No Image Caption
بعد محاولات أجهضها فقدان النصاب، عقدت «فنية البلدي» اجتماعاً دورياً دعت خلاله مكتب الشهيد إلى إقامة نصب تذكاري لشهداء الكويت أمام ساحة مجلس الأمة، في حين أجّلت اللجنة تخصيص أرض لإنشاء مدينة طبية متكاملة.

في أعقاب سلسلة من المحاولات لعقد اجتماع لها بسبب فقدان النصاب، تمكنت اللجنة الفنية في المجلس البلدي من عقد اجتماعها الاعتيادي والدوري، الذي وافقت خلاله على الاقتراح الخاص بشأن تطوير تقاطع برج التحرير مع مبنى محافظة العاصمة، ومبنى المجلس البلدي، وبلدية الكويت، ومجمع الوزارات.

وأوصت اللجنة بضرورة إنشاء اتحاد لملاك الشقق التمليك، بناء على مقترح العضو أسامة العتيبي، وذلك بعد انتشار ظاهرة الشقق التمليك بين المواطنين.

وقررت دعوة مكتب الشهيد لإقامة نصب تذكاري لجميع شهداء الكويت في الساحة المقابلة لمجلس الأمة، مشيرا إلى أن اللجنة أحالت للجهاز الإداري طلب شركة المرافق العمومية تغيير نشاط مراكز الخدمة في جميع المواقف السطحية التابعة لها.

ووافقت اللجنة على اقتراح العضو حسن كمال بشأن تخصيص مواقع جديدة لمحطات الوقود في المناطق السكنية ذات الكثافة العالية.

وقال العضو فهد الصانع، عقب ترؤسه الاجتماع، إن اللجنة دعت إلى عقد ورشة عمل مع دعوة الجهات المختصة إليها، وتعنى بإصدار لائحة لتنظيم أعمال التجارة المنزلية والخاصة بالأغذية والإعلان عنها.

وذكر أن اللجنة أجلت عدداً من الموضوعات، منها الكتاب الخاص بتوحيد مسميات الأنشطة الحرفية المترادفة بين البلدية ووزارة التجارة والصناعة، وطلب إعداد تقرير عن إدارة دورات المياه في دولة الكويت، والاقتراح الخاص بالعضو أحمد الفضالة بشأن التخلص من إشارات المرور في الطرق السريعة، والاقتراح الخاص من العضو حسن كمال بشأن تخصيص أرض حكومية لإنشاء مدينة طبية متكاملة.

back to top