أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح استعداد بلدية الكويت لموسم المخيمات الربيعية الذي سيبدأ مطلع الشهر المقبل ويستمر حتى مطلع شهر أبريل 2016.

Ad

وقال الصبيح لـ»الجريدة» إن البلدية حصرت جميع السلبيات التي حدثت في 2014، الذي كان العام الأول الذي شهد تطبيق البلدية لائحة المخيمات الربيعية والطريقة التنفيذية التي شكلت نقلة نوعية بتطبيق النظام الإلكتروني.

وأضاف أن البلدية بالتعاون مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة شكلت فريقاً مشتركاً للمخيمات الربيعية، حيث سيتم وضع اعتبارات بيئية في عملية التخييم، وسيتم تحديد أماكن معينة للتخييم، وسيمنع منعاً باتاً استخدام أي مواد من طبيعتها الإضرار بالجانب البيئي، مثل استخدام الإسفلت والأسمنت داخل المخيمات.

ولفت إلى أن البلدية ستفتح الباب أمام جميع المواطنين للتخييم ابتداء من الأول من الشهر المقبل، وسيكون النظام المتبع إلكترونياً بحتاً، وستكون الرسوم هي ذاتها التي طبقت العام الماضي.

وذكر أنه سيتم أيضاً الأخذ باعتبارات معينة خلال موسم التخييم إذ لابد من الالتزام بالضوابط العامة ومن أهمها ترك مسافة 100م بين كل مخيم وآخر، بحيث يكون كل مخيم مستقلاً عن المخيمات الأخرى، والابتعاد عن حدود المنشآت العسكرية والمحميات الطبيعية مسافة لا تقل عن 500م، والتوقيع على تعهد بتوفير عوامل الأمن والسلامة للإدارة العامة للإطفاء (قطاع الوقاية) لضمان عدم حدوث الحرائق وفقاً لاشتراطات الإدارة العامة للإطفاء

ولفت أيضاً بهذا الشأن إلى حظر أيضاً استغلال المخيمات بغرض تأجيرها للغير أو استغلالها لغير الغرض المخصصة من أجله، وحظر تبليط المخيم بالإسفلت أو الأسمنت أو بأي مواد أخرى ضارة بالبيئة أو تسويتها بالمكائن الثقيلة.