نظمت الحملة الوطنية للتوعية بامراض السرطان "كان" ندوة للتوعية بسرطان الثدي امس الاول بمدرسة درة بنت ابي سفيان بمنطقة سعد العبدالله ضمن انشطة وفعاليات الحملة السنوية للتوعية بسرطان الثدي تحت عنوان "انت تستحقين اهتمامنا".

Ad

وقال منسق الجودة في وحدة خدمات طب الاسنان بمنطقة الجهراء الصحية والمشرف على الفعالية د. مساعد العنزي ان البرنامج يهدف الى احياء قيمة العمل الجماعي والتطوعي من خلال التعاون لايصال ثقافة الوعي الصحي لكافة اطياف المجتمع، وإلقاء الضوء على خطورة الامراض السرطانية وأعراضها وكيفية الوقاية منها وطرق الكشف المبكر، بهدف الوصول الى مجتمع خال من أمراض السرطان.

وأضاف ان الندوة ما هي الا حلقة في سلسلة الندوات والفعاليات التي اطلقتها حملة "كان" ضمن فعالية سرطان الثدي التي تقام خلال الفترة من 6 اكتوبر الى 6 نوفمبر برعاية عضوة اللجنة التنفيذية بحملة كان د. حصة الشاهين بالشراكة مع مجموعة الساير القابضة. وأوضح أن اللقاء تضمن محاضرة توعية شملت عدة جوانب، نفسية واجتماعية، وكذلك صحية توعوية لمرض سرطان الثدي.

بدورها، أكدت الاختصاصية الاجتماعية ليلى العنزي ان السرطان احدى الازمات الكبرى التي تلم بالانسان وتمر بعدة اطوار منها طور الانكار وعدم التصديق ويظهر مع بداية معرفة المريض بالاصابة، والحسرة والحداد وطور الانفعال الشديد وذلك في الاسبوع الثاني من المعرفة وطور المساومة والتقبل ويأتي في المرحلة الثالثة بعد شهر من المعرفة وطور التعايش والتكيف وفيه يعيد الانسان رسم حياته مع مراعاة التغييرات الحاصلة على نمط الحياة.