الخميس لـ الجريدة•: 2500 طلب ضمن «من باع بيته»

نشر في 22-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-06-2015 | 00:01
No Image Caption
«استقبال الطلبات لا يعني استحقاقها إلا بعد التأكد من أحقية المتقدمين»
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية استمرار استقبالها للمواطنين من فئة «من باع بيته» خلال الفترة الصباحية لشهر رمضان في المبنى الرئيسي.

كشفت مديرة إدارة خدمة المواطن في المؤسسة العامة للرعاية السكنية نداء الخميس أن المؤسسة مستمرة في استقبال المواطنين من فئة «من باع بيته»، خلال فترة الدوام الرسمي في شهر رمضان، في الفترة الصباحية.

وقالت الخميس، في تصريح لـ»الجريدة»، إن عدد الذين تقدموا بطلبات ضمن «من باع بيته» للحصول على سكن بلغ نحو 2500، مبينة ان «السكنية» على اتم الاستعداد لاستقبال المواطنين خلال الدوام الرسمي لرمضان، في مبنى المؤسسة الرئيسي بجنوب السرة، من 9.30 صباحا حتى الواحدة ظهرا.

واضافت انه لم يتم تحديد موعد ايقاف استقبال طلبات «من باع بيته» بعد، مشيرة إلى ان استقبال الطلبات لا يعني استحقاقها جميعا إلا بعد التأكد من احقية المتقدمين، والادارة تحرص على تسلم المعاملات كاملة لإرسالها الى اللجنة المختصة والنظر بها.

وزادت ان «من باع بيته» سيكون لديهم سكن حق انتفاع بصفة الايجار، وسيخصص لهم مسكن، ولم يتم حتى الآن تحديد مدى وضوحها في ما إذا كان بيتا أو شقة، مبينة ان أعداد المستحقين بعد وصولها من بنك الائتمان الكويتي تصل الى 850 مواطنا أو أكثر.

وأشارت إلى أن باب التقديم مفتوح لشريحة محددة وفق قانون محدد، موضحة أن الإدارة ليس لديها القدرة على معالجة أي حالات جديدة أو النظر بها طالما لا تنطبق عليها الشروط، وهناك لجنة مختصة في بحث الملفات.

وعن المستندات المطلوبة بينت الخميس انها صورة البطاقة المدنية لرب الأسرة وزوجته وابنائه غير المتزوجين، وصورة من عقد الزواج أو شهادة الطلاق لمن لديه مطلقة وشهادة راتب تفصيلية حديثة من جهة العمل في القطاع الحكومي، وشهادة من التأمينات الاجتماعية للمتقاعد والقطاع الخاص، والذي لا يعمل، وشهادة من دعم العمالة موجهة للاسكان بالتعهد بسداد الاقساط للمؤسسة للذي يعمل في القطاع الخاص.

واردفت ان من المستندات ايضا شهادة حديثة من بنك الائتمان مبينا فيها تاريخ الحصول على القرض العقاري وتاريخ التسديد وعدد مرات الحصول على قرض عقاري، وشهادة من إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل مبينا فيها ملكية العقارات للزوج والزوجة والابناء غير المتزوجين، وصورة من وثائق الملكية العقارية المتصرف بها.

وتابعت: «اذا كان والد صاحب العلاقة متوفيا يجب إحضار صورة من حصر الوراثة مع شهادة من إدارة التسجيل العقاري باسم المتوفى، وشهادات دراسية بالدرجات للابناء غير المتزوجين للعام الدراسي الحالي، واذا كان صاحب العلاقة يعمل في القطاع الخاص او متقاعدا او لا يعمل»، مشيرة إلى إمكانية المؤسسة مطالبة رب الاسرة بتقديم اي مستندات أخرى ترى أنها لازمة في هذا الشأن.

back to top