«طائرة» الكويت يتطلع إلى تخطي عقبة القادسية

نشر في 30-11-2015
آخر تحديث 30-11-2015 | 00:04
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة السابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، حيث يلتقي الكويت مع القادسية، والساحل مع الشباب، وكاظمة مع الجهراء، وتجري المباريات الثلاث على صالات الأندية المذكورة أولاً.
سيكون فريق الكويت على المحك عندما يستضيف نظيره القادسية في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالته بكيفان ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وفي نفس التوقيت تقام مباراتان، حيث يحل الشباب ضيفاً ثقيلاً على منافسه الساحل، بينما يستضيف كاظمة المتصدر منافسه الجهراء على صالة يوسف شاهين الغانم.

ويدخل الكويت، صاحب المركز الخامس قبل الأخير بـ8 نقاط، المباراة الأولى بهدف واحد هو تحقيق الفوز للمحافظة على آماله في المنافسة على الصعود إلى الدور الثاني بين الثلاثة الكبار، لذا سيضرب الأبيض بكل قوة لانتزاع نقطتي الفوز على حساب القادسية الثاني بـ9 نقاط، والساعي كذلك للعودة من كيفان بنتيجة إيجابية وتأمين صعوده إلى الدور الثاني بين الكبار في مباراة من المتوقع أن تكون في غاية الإثارة والندية.

وسيكون مدرب الكويت التونسي محمد البحري مطالباً بتصحيح أوضاع فريقه ومعالجة مشكلة غياب التركيز في بداية اللقاء إذا أراد الفوز، خصوصاً ان صفوفه أصبحت مكتملة بعودة فيصل العجمي وسلطان خلف بجانب المخضرم عبدالله جاسم والصاعدين عمر العنزي وعبدالعزيز نجم.

في المقابل، سيحاول مواطنه محمد كعبار المشرف على تدريب القادسية استغلال مواطن ضعف الأبيض لتكرار الفوز عليه والاقتراب من الدور الثاني للبطولة مرتكزاً على خبرة زيد الكاظمي وعبدالناصر العنزي وبدر جوهر.

الساحل والشباب

ومن المرجح أن تكون المباراة الثانية التي ستجمع بين الساحل الرابع والشباب الثاني برصيد واحد 9 نقاط على صفيح ساخن، نظراً لطموح الفريقين في تحقيق الفوز والمحافظة على فرصتيهما في الصعود للدور الثاني للبطولة.

وسيحاول مدرب الساحل الصربي دراغان استغلال نشوة الفوز على الكويت في المباراة الماضية لمواصلة سكة الانتصارات وتحسين موقعه بين فرق المقدمة مرتكزاً على خبرة عبدالله مطر ومحمد قاسم والليبرو داود الحقان.

بينما يأمل الشباب تعويض خسارته أمام كاظمة صفر-3 في الجولة الماضية بفوز يثبت به أقدامه في المركز الثاني، ليبقى بين الثلاثة الكبار، معتمداً على المستوى المميز الذي يقدمه الفريق في الفترة الحالية وخبرة يوسف البلوشي وأحمد الرويح.

 كاظمة والجهراء

وفي المباراة الأخيرة يطمح البرتقالي المتصدر بـ12 نقطة إلى مواصلة سلسلة انتصاراته في البطولة، وتحقيق الفوز السابع على التوالي على حساب الجهراء الأخير بـ7 نقاط.

back to top