الأهلي لغسل أحزان القمة أمام أورلاندو الجنوب إفريقي

نشر في 26-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-09-2015 | 00:01
No Image Caption
يحل الأهلي المصري حامل اللقب ضيفاً على أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي اليوم، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
يتطلع الأهلي إلى وضع قدم في نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية حين يحل ضيفا في السادسة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على نظيره أورلاندو الجنوب إفريقي في ذهاب نصف نهائي البطولة قبل مباراة العودة بالقاهرة في الرابع من أكتوبر المقبل.

يدخل الأحمر مباراة الليلة ساعيا إلى الفوز وانتظار مباراة العودة من أجل خطف بطاقة النهائي ومواصلة الحفاظ على اللقب الذي توج به في العام الماضي على حساب سيوي سبورت الإيفواري.

الفوز سيساهم ولو قليلا في إخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة التي تنتابهم بعد خسارة كأس مصر يوم الاثنين الماضي أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك بهدفين دون رد واستعادة الثقة المفقودة بينهم وبين الجماهير الحمراء التي شنت هجوما شديداً على اللاعبين.

الجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك حث لاعبيه طوال الأيام الماضية على ضرورة تقديم عرض قوي أمام الفريق الجنوب إفريقي، خاصة أن أصحاب الأرض لديهم مقومات خاصة تتمثل في قوة خط الهجوم والوسط وهو ما ظهر جليا في أدائهم خلال مباريات دور المجموعات.

وحذر مبروك من تكرار أخطاء مباراة الزمالك الأخيرة، وطلب من الثنائي حسام عاشور وصالح جمعة عدم الاحتفاظ الزائد بالكرة مع التمرير السريع لقلب الهجوم بغية إحراز هدف مبكر يمنح الفريق السيطرة والخروج بالنقاط الثلاث.

وشاهد مبروك مع جهازه المعاون آخر مباراة لأورلاندو أمام الزمالك بدور المجموعات من أجل دراسته جيدا، واعترف المدير الفني بأن المنافس فريق عنيد، ويتميز لاعبوه بالسرعة والانتشار الجيد في كل أرجاء المستطيل الأخضر.

الأهلي يفتقد في مباراة اليوم جهود الثلاثي باسم علي الذي يغيب للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثاني، وحسام غالي الذي يعاني من آلام في العضلة الخلفية، ووليد سليمان الذي داهمته آلام الركبة وغاب بسببها عن نهائي كأس مصر.

ومن المقرر أن يخوض الأحمر لقاء اليوم بتشكيل مكون من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه سعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وأحمد فتحي، وفي الوسط، صالح جمعة وحسام عاشور، وأمامهما عبدالله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وفي الهجوم الغاني جون أنطوي.

في المقابل، حاول اريك تنكلر المدير الفني لأورلاندو العمل على رفع الروح المعنوية للاعبي الفريق من أجل الظهور بشكل أفضل أمام الأهلي، خاصة أن أورلاندو لم يتمكن من الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة التي لعبها، حيث خسر من الزمالك 4-1، ثم تعادل 1-1 في الكأس وبعد ذلك صفر -صفر في الدوري الجنوب إفريقي.

back to top