نجح عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس اللجنة الفنية رئيس وفد منتخبنا الوطني الأول في معسكره التدريبي في مدينة سيدا التابعة لمدينة أنطاليا التركية نواف جديد، في الاتفاق مع مسؤولي نادي أنطاليا سبور الذي يلعب له النجم الكاميروني الشهير صموئيل إيتو، في الاتفاق على لعب مباراة تجريبية مساء بعد غد الخميس على ملعب أمير سنتر ستوديوم.

Ad

وقرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه نادر داوود ود. محمد المشعان الاكتفاء بتجريبية أنطاليا، ورفض إقامة مباراة ثالثة خلال المعسكر الذي سيختتم 24 الشهر الجاري.

ويستعد منتخبنا الوطني من خلال معسكره التركي لمباراتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس يومي 3 و8 شهر سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السابعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

استبعاد إبراهيم

من جهة أخرى، بات لاعب العربي أحمد إبراهيم أول المستبعدين من مباراتي ميانمار ولاوس، بقرار من الجهاز الفني بناء على توصية طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي، الذي أكد أن إصابة اللاعب قديمة وليست حديثة، وتحتاج إلى فترة زمنية طويلة للتعافي منها.

وكان إبراهيم شارك في تدريبات أمس الأول، بيد أن الآلام عاودته مجدداً، ليتم استبعاده نهائياً، ولم يحدد الجهاز الفني ما إذا كان اللاعب سيبقى مع وفد الفريق لتلقي علاجه في المعسكر، أم سيعود إلى البلاد، وسوف يتم حسم الأمر خلال الساعات القليلة المقبلة.

من جانب آخر، يعكف الجهاز الفني على عقد اجتماعات يومية مع اللاعبين، يشرح خلالها نبيل معلول بوجود أعضاء الجهازين الفني والإداري على "السبورة"، الخطط التكتيكية التي سيلعب بها الفريق في مواجهتي ميانمار ولاوس، من أجل استيعاب اللاعبين لهذه الخطط أولاً، ثم تنفيذها في التدريبات.

كما يولي الجهاز الفني أهمية خاصة لمباراة لاوس وميانمار التي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في منافسات الجولة الأولى، إذ يشاهد "الجهاز" تسجيلاً للمباراة بجانب مباريات أخرى لعبها الفريقان أخيراً مع اللاعبين، من أجل الوقوف على سلبيات المنتخبين.

من جهة أخرى، يواصل المنتخب تدريباته اليوم وغداً على فترة واحدة، في الساعة السابعة مساء على ملعب أمير سنتر استوديوم، للنزول بالأحمال التدريبية، لئلا يتعرض اللاعبون للإجهاد والإرهاق، والذي قد يتطور ويصل حد تعرضهم لإصابات عضلية.

وتدرب المنتخب أمس على فترتين صباحية ومسائية في الملعب، ونجح عدد كبير من اللاعبين في الوصول إلى معدل لياقة جيد، بيد أن مدرب اللياقة البدنية التونسي خليل الجبابلي يطمح في الوصول إلى المزيد، خصوصاً أن ميانمار ولاوس أبرز ما يميزهما اللياقة البدنية العالية للاعبيهما والاعتماد على الأداء السريع.