العلي: سنجيب بشكل مفصل عما أثير بشأن «الوكالات التجارية»

خلال تكريم موظفي وزارة التجارة تزامناً مع إطلاق الشعار الجديد

نشر في 31-12-2015
آخر تحديث 31-12-2015 | 12:07
No Image Caption
قال العلي إن الوزارة ستجيب عما أثير عن قانون الوكالات التجارية بشكل مفصل، «بحيث نوضح الاستفسارات بشأن وجود جوانب احتكارية من عدمها خلال الأيام المقبلة».
أكد وزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي أنه لا توجد أي قواعد تخدم الاحتكار بأي شكل من الأشكال في قانون الوكالات التجارية، مضيفا أن القانون مصنف بتنظيم علاقة تعاقدية بين الوكيل والموكل، من خلال قانون تنظيم هذه العلاقة في السوق الكويتي، وهناك التزامات ستكون على الموكل والوكيل، بهدف تنظيم هذه العلاقة بما يخدم بيئة الاعمال التجارية ويخدم المستهلك.

جاء ذلك خلال تصريحات صحافية، على هامش حفل إطلاق الشعار الجديد لوزارة التجارة والصناعة، وتكريم الموظفين والمتقاعدين فيها، أمس الأول، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله.

وأضاف العلي أن الوزارة ستجيب عما أثير عن قانون الوكالات التجارية بشكل مفصل، «بحيث نوضح الاستفسارات عن هل هناك جوانب احتكارية من عدمها خلال الأيام المقبلة»، مؤكداً أنها ستوضح كل التفاصيل المتعلقة بالقانون المقدم خلال مناقشته في البرلمان.

وعن تعديلات قانون الشركات التجارية، زاد ان كل التفاصيل المتعلقة به قابلة للنقاش، وسيتم توضيح الأمور خلال الأيام المقبلة، وجار الانتهاء منها خلال الفترة القليلة بكل شفافية، مشيرا إلى أن الوزارة احتفلت بتكريم الموظفين المتقاعدين ممن أمضوا 30 سنة خدمة في الوزارة، وأفنوا كثيرا من وقتهم في خدمة وطنهم، معربا عن أمله حياة كريمة وموفقة لهم.

دور أساسي

وأعرب العلي عن حرص الوزارة على تكريم المتقاعدين من العنصر البشري، والاعتزاز بما قدموه، كما تم تكريم كوكبة من شباب الوزارة الذين كان لهم دور أساسي وكبير في تطوير نظام الأون لاين، أو تقديم خدمات الوزارة عبر الانترنت، اعترافا بجهودهم وتكريما لهم على ما قاموا به من جهد خلال الفترة الماضية، واصفا تكريم الموظفين بأنه «بادرة تهدف الى تأكيد الرؤية التي نسعى لها من اهتمامنا بالعنصر البشري، ووضعه ضمن سلم أولوياتنا في الوزارة».

وأضاف: «نحتفل بإطلاق الشعار الجديد لوزارة التجارة والصناعة، ونأمل ان يكون هذا الشعار معبرا عن المرحلة المقبلة»، مشيراً الى أن «الشعار يعكس جانبا من الأصالة والتقاليد والتاريخ، وفي الوقت ذاته يحتوي على البعد الجمالي والحاضر، والبوم وضع بصورة حديثة ليعبر عن المرحلة ويواكب الانطلاقة الجديدة، وألوان العلم كانت بارزة في البوم لتعبر عن وطنية هذا العمل التجاري».

ولفت إلى أن الشعار الجديد يأتي مواكبا للرؤية المستقبلية للوزارة التي ستنطلق مع بداية العام الجديد لتكون أداة لروح التجديد وبث التنافس، حيث سيتم تعميم الشعار على جميع مطبوعات ومخرجات الوزارة المرئية لتوحيد هوية الوزارة، «والذي نأمل ان يكون عامل تجديد في روح العمل والانجاز لما يحتوي هذا الشعار من رمزية».

شعار مناسب

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، «حرصنا على اختيار الشعار المناسب، فاستقدمت عشرات المقترحات والتصاميم من جهات عدة، وأشرف الوزير وقيادات الوزارة العليا على اختيار الانسب منها، والذي يحقق رؤية الوزارة، كما يتميز بالشكل الجمالي الراقي والاسلوب الحديث بالتصميم، إضافة الى تفرده بالرمزية الى وطننا الغالي الكويت».

وأضافت: «على ضوء هذه المعطيات رأينا إطلاق الشعار ضمن احتفالية تشمل توديع كوكبة من موظفي الوزارة المتقاعدين، واستقبال قيادات جديدة تكمل المسيرة للمستقبل، حيث تمت دعوة جميع مسؤولي الوزارة للاحتفال بهذه المناسبة».

وتابعت: «نأمل أن تكون هذه الاحتفالية عاملا محفزا للعاملين في الوزارة للجد والاجتهاد في المرحلة المقبلة، وان تكون سنة انجاز مميزة في ظل قيادة وتوجيهات سمو أمير البلاد بأن تكون الكويت مركزا ماليا وتجاريا».

back to top