قدمت الفنانتان القديرتان سعاد عبدالله وحياة الفهد واجب العزاء في شهداء مسجد الإمام الصادق أمس الأول.

Ad

قدمت مجموعة من الفنانات واجب العزاء في شهداء مسجد الإمام الصادق، وذلك في صالة اليوسفي، وعلى رأسهن الفنانتان القديرتان حياة الفهد وسعاد عبدالله والفنانة الشابة هند البلوشي وغيرهن.

وقالت الفنانة حياة الفهد: «بكل الحزن والأسى ننعى عائلات الشهداء الكرام، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وهنيئاً لهم الشهادة في شهر رمضان المبارك، ومثواهم الجنة بإذن الله، وربي يبعدنا ويبعد سائر المسلمين عن الفتنة ما ظهر منها وما بطن».

وعلقت الفهد على فيديو ظهر به الفنان عبدالله الباروني مع أحد الأطفال بعنوان «أنا كويتي» وينبذ الطائفية: «إنه فيديو جميل، ويا ليت الناس كلها تعتبر وتكون قدوة صالحة للأطفال، من هذا الشيء، لأن الطائفية فتنة، والإسلام دين رحمة، عكس ما يتصوره الجهلة، وقد قال الله تعالى لنبيه المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم: وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ».

بدورها، بدأت الفنانة القديرة سعاد عبدالله حديثها قائلة: «حسبي الله ونعم الوكيل، عظم الله أجركم اللهم تقبلهم شهداء عندك، شهداء الصلاة والصيام».

وقالت عمن تسببوا في هذه الفاجعة: «إنهم ليسوا بشراً، هم ناس متوحشون، لا يمتون لا الإسلام ولا أي دين ولا أي ملة بصلة، والجنس البشري براء منهم».

المجلس الوطني

من جانبها، نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أسر الضحايا والمصابين في الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف المصلين في مسجد الإمام الصادق أثناء صلاة الجمعة الماضية، مشددة على وحدة الصف الكويتي ضد الإرهاب الأسود الذي يستهدف وحدتنا الوطنية.

ولفت البيان الصادر عن الأمانة العامة إلى أن وصول سمو أمير البلاد إلى موقع الحادث بعد دقائق من التفجير يحمل رسائل ومضامين يجب أن يقرأها الجميع ويكونوا سداً منيعاً في وجه من يريد إشعال الفتنة وزعزعة أمن الكويت واستقرارها.

وذكرت الأمانة أن الإرهاب بات يهدد معظم دول المنطقة مما يتطلب وقفة جادة من الجميع على جميع المستويات الرسمية والشعبية، وأن نعمل على حماية شبابنا من الانجراف نحو هذا الفكر الهدام الذي يسوّل لهم قتل المصلين أثناء أداء الصلاة في المسجد!

حفظ الله الكويت من كل مكروه، ووحد كل أبناء الوطن خلف القيادة الحكيمة.

«الجمعية التشكيلية» تؤبن الشهداء في معرض فني

أعلن رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الفنان عبدالرسول سلمان أن الجمعية ستؤبن شهداء مسجد الإمام الصادق في معرض فني بالموسم الثقافي المقبل.

وقال في بيان صحافي: «تستنكر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية وتدين العمل الإجرامي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق، وإن الجمعية وأعضاءها آلمتهم هذه الإعمال الإجرامية التي تهدف إلى بث الفتنة في المجتمع الكويتي.

«رابطة التدريس» تلغي غبقتها الرمضانية الخامسة

أعلنت رابطة أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للفنون المسرحية إلغاء غبقتها الرمضانية الخامسة،  ودورتها الرياضية السنوية، تضامنا مع أهالي شهداء جامع الإمام الصادق.

 وأصدرت هيئتها الإدارية البيان التالي: "تتقدم رابطة أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للفنون المسرحية،  باسم جميع منتسبيها، بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الكويتي عامة وأهالي الشهداء والجرحى خاصة.