تسجيل خريجي الثانوية البريطانية في «البعثات الداخلية» 17 الجاري

نشر في 12-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-08-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلن مجلس الجامعات الخاصة في وزارة التعليم العالي فتح باب التسجيل في خطة "البعثات الداخلية" للفصل الدراسي الأول لخريجي الثانوية البريطانية في الفترة بين 17 و 26 أغسطس الجاري.

وقال المجلس في بيان صحافي أمس عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي إن التسجيل في الجامعة الأميركية في التخصصات التالية: "هندسة الكمبيوتر، علوم الكمبيوتر، نظم المعلومات، تصميم غرافيكي، تسويق، محاسبة، اللغة الإنكليزية، هندسة كهربائية، العلوم الاجتماعية والسلوكية، تمويل، إدارة، اقتصاد، الوسائل الإعلامية.

وأوضح أن التسجيل في جامعة الشرق الأوسط الأميركية في التخصصات التالية: "هندسة صناعية، الهندسة الميكانيكية، نظم وتقنية المعلومات، الاتصالات والشبكات، محاسبة، تسويق، تمويل، إدارة موارد بشرية، إدارة نظم معلومات، هندسة كمبيوتر، الهندسة الكيميائية، الهندسة الكهربائية.

وأفاد بالنسبة لكلية القانون الكويتية العالمية، بأن الحقوق هي التخصص المتاح التسجيل بها، أما في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا فالتخصصات المسموح التسجيل بها هي: "إدارة الأعمال وتشعيباتها، محاسبة، إعلام، علوم الكمبيوتر، إدارة نظم المعلومات، اللغة الإنكليزية وتشيباتها (إناث).

وذكر أن التخصصات المتاحة في الكلية الأسترالية هي: "إدارة الأعمال، تسويق، موارد بشرية، هندسة نفط وغاز، هندسة صيانة الطائرات، هندسة إلكترونية واتصالات، هندسة ميكانية، هندسة مدنية، مبيناً أن التخصصات المسموح التسجيل بها في كلية الشرق الأوسط الأميركية هي: "إدارة الأعمال بتشعيباتها، تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الكمبيوتر الشبكية، تكنولوجيا الهندسة الكهربائية، تكنولوجيا الهندسة الصناعية، تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية، تكنولوجيا هندسة الكمبيوتر، أما كلية الكويت التقنية فتشمل تخصص دبلوم إدارة الاعمال وتخصص نظم تكنولوجيا المعلومات. مضيفاً أن التسجيل مفتوح في كلية بوكسهل وكلية الجونكوين الكندية.

back to top