«سلة» الكويت يلتقي رين الفلبيني في مباراة استعراضية

نشر في 07-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-10-2015 | 00:01
No Image Caption
يلتقي اليوم فريق نادي الكويت لكرة السلة مع فريق رين أور شاين الفلبيني في مباراة استعراضية ضمن استعدادات الفريقين لانطلاق الموسم الجديد.
تشهد صالة نادي الكويت في السابعة من مساء اليوم اقامة المباراة الاستعراضية بين الأبيض وفريق رين اور شاين الفلبيني ضمن استعدادات نادي الكويت لمنافسات الموسم المقبل وجولة الفريق الفلبيني الذي يجري جولة في منطقة الخليج.

واتفق نادي الكويت مع نظيره الفلبيني على خوض تلك المباراة، بعدما طلب نادي رين أور شاين خوضها مع بطل الدوري الكويتي، إثر رفض اتحاد اللعبة خوض المنتخب الوطني لها.

وسيكون ريع المباراة مناصفة بين الناديين، لا سيما ان الفريق الفلبيني قد سوق للمباراة بين الجالية الفلبينية المقيمة في الكويت، حيث سيكون الدخول إلى الصالة عبر تذاكر خاصة.

ويعتبر فريق رين من افضل الفرق الفلبينية، إذ حصل على مركز الوصافة في دوري المحترفين الفلبيني الموسم المنصرم، واتخذ من جولته الخليجية الحالية محطة اعداد للموسم المقبل.

ويقود سلة الأبيض في مباراة الليلة مساعد المدرب الوطني يحيى البحر، اذ لم تنته اجراءات قدوم المدرب الصربي للفريق جوفين بودر حتى الان، حيث تعاقدت معه ادارة النادي خلفاً لمواطنه دراغان الذي استغنت الادارة عن خدماته بسبب خسارة الفريق للبطولة الخليجية الاخيرة التي اقيمت في الكويت يونيو الماضي.

وكان الابيض بدأ تدريباته مطلع الاسبوع الماضي استعداداً للموسم الجديد الذي سينطلق في منتصف ديسمبر المقبل وكان حضور اللاعبين مكتملاً خلال ذلك الاسبوع.

وقد شهدت تدريبات الابيض خلال الاسبوع الجاري دخول لاعب نادي القادسية السابق احمد سعود الذي نجحت ادارة نادي الكويت في ضمه لصفوف الفريق مدة موسم واحد على سبيل الاعارة، اذ يعد سعود مكسباً كبيرة للفريق في ظل ما يملكه من امكانيات في التصويب والدفاع ولمّ الكرات المرتدة.

ويعتمد المدرب الوطني لسلة الابيض يحيى البحر في مباراة الليلة على جهود حمد عدنان وحسين الخباز وراشد رياض وعبدالعزيز فالح وأحمد سعود وفهد الظفيري واحمد المطيري وعبدالله الشمري، اذ تعد المجموعة السابقة القوة الضاربة للابيض التي يعتمد عليها المدرب.

ومن المتوقع أن يقوم المدرب بإشراك العناصر الشابة في المباراة، امثال مصطفى الرفاعي ويوسف الحمدان لإثبات تواجدهما في تشكيلة الابيض، لا سيما أن المباراة للكويت تعتبر نقطة إعداد.

العصيمي: المباراة جيدة للفريق

من جهته، قال بدر العصيمي المدير العام للعبة كرة السلة في النادي ان المباراة تعد جيدة للابيض في الوقت الحالي الذي يستعد فيه لخوض منافسات الموسم المقبل، مشيراً الى ان النادي الفلبيني طلب اللعب مع نادي الكويت خاصة.

وأضاف العصيمي ان ضم سعود للفريق الاول يعد اضافةٍ للفريق الذي يستهدف الحصول على لقب البطولة الخليجية المقبلة، بعد ان حل وصيفاً في البطوله السابقة، موضحاً ان الابيض مستقر ويضم عناصر تجمع الخبرة مع الشباب نسعى بها الى المنافسة في الاستحقاقات القادمة، خصوصاً الخليجية.

ولفت إلى ان تدريبات الفريق تسير بصورة ايجابية تحت قيادة مساعد المدرب يحيى البحر إلى حين وصول مدرب الفريق الصربي جوفين بودر، مشيراً الى ان البحر ليس غريباً عن الفريق واللاعبين، اذ سبق له أن لعب مع بعضهم ثم دربهم.

الفهد حث لاعبي القادسية على الالتزام بالتدريبات

اجتمع الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية مع لاعبي الفريق الاول لكرة السلة امس الاول في صالة فجحان هلال المطيري، حيث حث جميع اللاعبين على الالتزام بالتدريبات للاستعداد للموسم الجديد.

وقال الفهد للاعبين، خلال الاجتماع، ان الفريق الان لديه استحقاقات كثيرة ومنها الاستعداد للدوري المحلي الذي يهدف الاصفر لاسترجاع لقبه بعد ان فقده خلال الخمس سنوات السابقة.

وتطرق الى عملية اعارة لاعبي الفريق عبدالله الصراف واحمد سعود وفهاد السبيعي للاندية الاخرى، وأوضح أن هؤلاء اللاعبين أدوا ما عليهم خلال الفترة الماضية وقدموا الكثير لسلة الاصفر، والنادي لا يقف حجر عثرة امام لاعبيه الذين خدموه اذا ما كانت الامور مفيدة لهم، مشيراً الى ان اي لاعب في السلة يفوق عمره الثلاثين من الممكن ان يقوم النادي بالسماح له بالانتقال.

وشهدت تدريبات الاصفر امس حضوراً مكتملاً للاعبين، حيث يستعد الفريق لخوض منافسات بطولة القادسية الدولية التي ستقام في القادسية خلال نوفمبر المقبل.

back to top