«الصحة» تتجه للتلقيح الإلزامي في مواجهة انتشار إنفلونزا الخنازير

تدرس الخيار مع «الصحة العالمية»... وتؤكد أن لديها 600 ألف جرعة
• وفاة 3 أطفال وإصابة أستاذ جامعي وطبيبين... و«التربية» تستنفر

نشر في 20-11-2015
آخر تحديث 20-11-2015 | 00:13
No Image Caption
على وقع تكشف المزيد من الإصابات بإنفلونزا الخنازير، عاشت البلاد أمس مخاوف من تفشي الفيروس على نطاق واسع، وسط اتجاه وزارة الصحة إلى مواجهة المرض بالتطعيم الإجباري للمواطنين والمقيمين.

وبموازاة كشف جامعة الكويت أمس عن إصابة أحد أساتذتها في كلية العلوم الاجتماعية بالشويخ بهذا الفيروس، أعلنت مصادر صحية وفاة ثلاثة أطفال فضلاً عن إصابة طبيبين في مستشفى الصباح، في وقت سُجِّلت 10 إصابات أخرى، أكثرها لمسنين، داخل مستشفى الأميري.

وكشف وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي أن الوزارة تدرس إعطاء المواطنين والمقيمين لقاحات ضد الإنفلونزا الموسمية والخنازير بشكل إجباري، لافتاً إلى أن هناك تنسيقاً مع منظمة الصحة العالمية ومركز التحكم في الأمراض بمدينة أتلانتا الأميركية لاتخاذ قرار عاجل بهذا الشأن.

وأكد السهلاوي، في تصريح، أنه «لا خوف أو هلع من الإنفلونزا الموسمية التي سيتم إعلان الإحصائية الكاملة بشأنها نهاية الشهر الجاري»، مبيناً أن لدى الوزارة نحو 600 ألف جرعة مصل ضد إنفلونزا الخنازير، كما «ستطلب جرعات إضافية إذا استدعت الحاجة».

بدوره، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى اكتشاف أربع إصابات بإنفلونزا الخنازير في مدارس حكومية في حولي والعديلية، مشدداً على أنه في حال اكتشاف أكثر من 5 حالات في مدرسة واحدة سيتم إغلاقها.

وكانت «التربية» وزعت أمس نشرات على جميع المدارس بشأن الإجراءات الواجب اتباعها لتجنب انتشار المرض، وألزمت النشرات جميع المدارس تسمية ضابط اتصال خاص بالتعامل مع الحالات الطارئة.

back to top