واصل منتخبنا الوطني لشباب السلة مطاردته لنظيره السعودي، بعدما تغلب على المنتخب القطري بنتيجة 85-66 في المباراة التي أقيمت امس الاول على صالة نادي النصر الرياضي، ضمن منافسات المرحلة الرابعة لبطولة الخليج لشباب السلة تحت 17 سنة، والتي شهدت أيضاً تغلب المنتخب السعودي على البحريني 61-53، والإماراتي على العماني 64-54.

Ad

وبذلك واصل المنتخب السعودي صدارته للبطولة برصيد 8 نقاط، يليه منتخبنا الوطني والامارات برصيد 7 نقاط، ثم البحرين وعمان بـ5 نقاط، وأخيراً قطر برصيد 4 نقاط.

جاءت مباراة منتخبنا مع قطر متوسطة المستوى، إذ لم تشهد منافسة كبيرة بين الفريقين، نظراً للافضلية الفنية للاعبي الازرق على المنتخب القطري، وجاءت نتائج الأرباع في شوطي المباراة كالتالي (21-14، 40-29، 67-54، 85-66).

أدار المباراة السعوديان جاسم قاسم وحاتم الحازمي، والإماراتي سالم الزعابي.

إصابة الرفاعي أربكت الأزرق

وتعرض نجم منتخبنا الوطني مصطفى الرفاعي لإصابة في "الانكل" في اول دقيقتين من عمر المباراة منعته من استكمال المباراة.

وعرض رئيس الوفد ضاري برجس اللاعب الرفاعي مساء امس على الدكتور المختص في نادي النصر الرياضي لتشخيص الاصابة والاطمئنان عليه وتحديد إمكانية مشاركته في مباراة اليوم من عدمها.

الختام اليوم

ويسدل الستار عن منافسات البطولة اليوم، إذ يلتقي منتخبنا مع المنتخب العماني في الساعة الثانية عشرة ظهراً، تليها مباراة المنتخب البحريني مع نظيره القطري، وأخيراً مباراة المنتخب السعودي مع الاماراتي.

وكانت اللجنة المنظمة اتخذت قراراً بتغيير بمواعيد المباريات في اليوم الختامي لتبدأ من الثانية عشرة ظهراً بدلاً من الرابعة مساء.

وبات الأمر شبه محسوم، اذ اقترب المنتخب السعودي من الفوز بالبطولة، حتى لو خسر بفارق 20 نقطة، في حين ان المنتخب الاماراتي لا يمكنه الفوز باللقب الا بفوزه على المنتخب السعودي بفارق أكثر من 27 نقطة، أما منتخبنا فيحتاج للفوز باللقب إلى عبوره للمنتخب العماني اليوم وخسارة المنتخب السعودي بفارق 26 نقطة، إذ تنص اللوائح على احتساب فارق تسجيل النقاط في المباريات الخاصة بالفرق التي تساوت في النقاط.

وتعتبر هزيمة المنتخب السعودي بهذا الفارق من النقاط شبه مستحيلة، لذلك يركز الجهازان الاداري والفني لمنتخبنا على المباراة امام عمان لضمان المركز الثاني، والتأهل لنهائيات آسيا بحسب لوائح الاتحاد الآسيوي التي تنص على تأهل أول وثاني بطولات الخليج للنهائيات.

الخضرا: اللاعبون قدموا مستوى رائعاً

من جهته، أكد مدرب منتخبنا الوطني لشباب كرة السلة فهمي الخضرا ان اللاعبين قدموا مباريات كبيرة جداً في هذه البطولة، باستثناء مباراة المنتخب السعودي، نظراً لرهبة المباريات الافتتاحية وعدم وجود الخبرة لديهم، بالاضافة الى الأخطاء الفادحة التي وقع فيها الجهاز الفني السابق، "ولكن اقتراب الازرق من المركز الثاني هو أمر مرضٍ نوعاً ما وفق الظروف التي حصلت".

وأشار الخضرا إلى انه سيواصل اللعب بقوة في مباراة اليوم امام المنتخب العماني، الذي لا يعتبر سهلاً لضمان المركز الثاني أولا والتأهل لنهائيات آسيا، ومن ثم التفكير في امكانية تعثر المنتخب السعودي أمام المنتخب الاماراتي بفارق كبير من النقاط، وإن كان ذلك أمرا صعبا جداً، موضحاً ان غياب النجم مصطفى الرفاعي عن المباراة اليوم سيكون أمراً صعباً على المنتخب، لما يملكه اللاعب من مهارات قادرة على ترجيح كفة الازرق في البطولة.

وأوضح انه لم يغامر بتولي مهمة التدريب، مؤكداً انه سارع للدفاع عن سمعة الكويت بعد الخسارة الكبيرة للأخطاء الفادحة التي ارتكبها المدرب الإسباني امام المنتخب السعودي.  وقال الخضرا "بعد العودة إلى البلاد سأعود إلى عملي مديراً للمنتخبات، وسأرفع تقريراً إلى لجنة المنتخبات عن مستوى المدربين الاسبان، وللجنة حق اتخاذ أي قرار".