حقق الزمالك فوزا غاليا على الإسماعيلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد بتروسبورت مساء أمس الأول، المؤجلة من الأسبوع الـ 30 للدوري.

Ad

بدأ الزمالك التسجيل في الدقيقة 7 عبر باسم مرسي بعد تلقيه عرضية داخل منطقة الجزاء من حازم إمام، وبعدها بدقيقتين نجح أحمد توفيق في إحراز الهدف الثاني في متابعة لتمريرة ناجحة من النيجيري معروف يوسف.

 وفي الدقيقة 57 من زمن الشوط الثاني، أحرز معروف يوسف الهدف الثالث للزمالك من تسديدة صاروخية لم يتمكن عصام الحضري من التصدي لها، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لتنتهي بفوز الأبيض بثلاثية نظيفة.

بهذه النتيجة، أصبح الزمالك على بعد خطوة من حصد اللقب بعد الوصول إلى النقطة 80، منفردا بالقمة بفارق 6 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني، وله 4 مباريات متبقية ويتبقى للأحمر 3 مباريات فقط، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 55 في المركز الخامس.

هدفان للأحمر

إلى ذلك، انتزع الأهلي 3 نقاط ثمينة واصل بها صحوته المحلية، بعدما حقق الفوز على نظيره المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، أحرزهما مؤمن زكريا وعبد الله السعيد في الدقيقتين 7 و21 من عمر المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة شرم الشيخ، والمؤجلة من الجولة الـ33 لمسابقة الدوري.

بدأ الفريقان المباراة بضغط شديد بغية إحراز هدف التقدم، حتى جاءت الدقيقة 7 حين تمكن مؤمن زكريا من إحراز هدف التقدم بكرة تسلمها داخل منطقة الجزاء وأودعها في شباك محمد عواد حارس النادي البورسعيدي، وفي الدقيقة 19 حصل عمرو جمال على ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب حارس المصري، وتصدى عبد الله السعيد للكرة، معلنا هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 21.

ورفع المارد الأحمر رصيده بهذا الفوز إلى 74 نقطة حافظ بها على وصافة جدول المسابقة، في حين تجميد رصيد المصري عند 49 نقطة بالمركز الحادي عشر.

سموحة يهزم الأسيوطي

وفي مباراة أخرى، نجح سموحة في الفوز على نظيره الأسيوطي سبورت، بثلاثة أهداف نظيفة.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد سموحة إلى النقطة 50 في المركز التاسع بجدول الدوري، ليطمئن على البقاء، بينما استمر فريق الأسيوطي الذي هبط رسميا لدوري القسم الثاني، في المركز التاسع عشر برصيد 16 نقطة.

وضمن منافسات الجولة ذاتها فاز وادي دجلة على نظيره مصر المقاصة بنتيجة 2/1، ليرتفع رصيده للنقطة 53 في المركز السادس، بينما تجمد رصيد المقاصة عند النقطة 61 في المركز الرابع.