الزمالك يهزم إنبي ويتصدر الدوري

نشر في 11-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 11-01-2016 | 00:01
No Image Caption
صعد الزمالك إلى قمة الترتيب بعد فوزه على مضيفه إنبي 1-صفر على ملعب بتروسبورت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
نجح الزمالك في حصد ثلاث نقاط مهمة بالفوز على إنبي بهدف نظيف أحرزه محمود عبدالرازق "شيكابالا"، ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز، ليرفع رصيده للنقطة 24، محتلاً صدارة الدوري موقتاً، وينتظر نتائج مباريات أندية الأهلي والداخلية والمصري في الجولة ذاتها، بينما تجمد رصيد إنبي عند النقطة 14 في المركز الـ11.

وشهدت المباراة أجواء حزينة بسبب وفاة "الثعلب" حمادة إمام لاعب الزمالك الأسبق والد حازم إمام رئيس جهاز الكرة الحالي بالفريق الأبيض قبل انطلاق اللقاء بساعات قليلة، مما أدى إلى غياب حازم إمام عن المباراة، وحرص لاعبو الزمالك على توديع "الثعلب" بارتداء الشارات السوداء والوقوف دقيقة حداد قبل انطلاق اللقاء.

استحوذ لاعبو الزمالك على الكرة منذ الدقيقة الأولى، لكن دون خطورة على المرمى، حيث لم يشهد الشوط الأول هجمات خطيرة على المرميين لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

جاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب لاعبي الزمالك في محاولة لإحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة 75 نجح الزمالك بإحراز هدفه الأول عن طريق محمود شيكابالا من تسديدة صاروخية مفاجئة في هدف رائع.

ويحاول لاعبو إنبي تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة بالضغط المستمر على الدفاع الأبيض مع استماتة دفاعية من الزمالك، ويحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقتاً بدل ضائع، لكنها لا تشهد جديداً ليطلق صافرته، معلناً فوز الزمالك على إنبي بهدف نظيف.

وفي مباريات أخرى، فاز بتروجيت على غزل المحلة بهدفين بستاد السويس، وسجل أحمد جعفر الهدف الأول في الدقيقة 22، وأحرز شيبو يعقوب الهدف الثاني في الدقيقة 70، وبتلك النتيجة رفع بتروجيت رصيده إلى 16 نقطة، بينما توقف رصيد غزل المحلة عند 5 نقاط.

وفاز أسوان على حرس الحدود بهدف سجله فؤاد سلامة في الدقيقة 70، ليرفع أسوان رصيده إلى 14 نقطة، في ما توقف رصيد حرس الحدود عند 5 نقاط.

بينما تعادل مصر المقاصة مع ضيفه طلائع الجيش بهدف لكل منهما، بستاد الفيوم، وتقدم علاء علي للجيش من ضربة جزاء في الدقيقة 13، وتعادل عمرو بركات للمقاصة في الدقيقة 44، وبتلك النتيجة ارتفع رصيد مصر المقاصة إلى 24 نقطة ورصيد طلائع الجيش إلى 15 نقطة.

مواجهات اليوم

من ناحية اخرى، تختتم اليوم (الاثنين) منافسات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري المصري بإقامة 3 مباريات، حين يستضيف اتحاد الشرطة نظيره الاتحاد السكندري، ويلتقي دجلة مع الإنتاج الحربي، وسموحة أمام الداخلية.

على ملعب العباسية في الثانية والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة، يسعى اتحاد الشرطة صاحب المركز الـ16 برصيد 7 نقاط إلى تحقيق أول فوز له ببطولة الدوري هذا الموسم، حين يستضيف الاتحاد السكندري، الذي يحتل المركز السادس بـ20 نقطة.

وفي الإسكندرية، يخوض سموحة صاحب المركز السابع برصيد 18 نقطة في الخامسة مساء مواجهة قوية حين يلتقي بالداخلية، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة.

وفي الدفاع الجوي، يخوض دجلة صاحب المركز العاشر بـ10 نقاط لقاء صعباً أيضاً، حين يلتقي بالإنتاج الحربي صاحب المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.

back to top