الأشغال: انجاز 36% من مشروع تقاطعات الطرق السريعة لمدينة "جابر الاحمد"

نشر في 11-08-2015 | 16:37
آخر تحديث 11-08-2015 | 16:37
No Image Caption
أعلن قطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة عن انجاز 36 في المائة من أعمال مشروع إنشاء تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة (جابر الأحمد).

وقال الوكيل المساعد للقطاع المهندس أحمد الحصان في تصريح صحافي اليوم ان المشروع عبارة عن إنشاء ستة انواع من التقاطعات وصيانة الطريق الرئيسية وعمل نفق واشغال هندسية أخرى بالطرق والمفارق ونقل وتحويل الخدمات والمرافق إضافة الي أعمال الإضاءة والإشارات وعلامات المرور والصرف بقيمة إجمالية تصل الى 9ر28 مليون دينار كويتي.

وأوضح الحصان ان الأعمال التي تم تنفيذها تشمل الرفع المساحي لأنابيب (كي.او. سي.) ناحية (جابر الأحمد) بتقاطع (14 اي.سي.) والانتهاء من صب البلاطات الخرسانية للنفق لمسافة 310 امتار وللحوائط لمسافة 120 مترا إضافة إلى الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة للمجارير أرقام 1 و3 و4 فيما يجري العمل في المجرور رقم 2.

ولفت الى الانتهاء من أعمال الأساسيات على مستوى تقاطع (18 اي.سي.) وتجري حاليا أعمال الخرسانة المسلحة لركائز الجسر الوسطية والطرفية وكذلك أعمال حفريات المجارير الموجودة ونزح المياه لتركيب خط الصرف الصحي.

وأوضح ان منطقة تقاطع (15 اي.سي.) شهدت تركيب كابلات وأعمدة الإنارة التحويلية وجار إزالة نظام الري القائم والأشجار فى منطقة الجزيرة الوسطى واستكمال أعمال الأسفلت في الطريق الرئيسية مشيرا إلى الانتهاء من أعمال الأسفلت باتجاه مدينة (جابر الأحمد) في منطقة تقاطع (05 اي.سي).

back to top