قتلى في قصف للحوثيين على عدن

نشر في 01-07-2015 | 10:52
آخر تحديث 01-07-2015 | 10:52
No Image Caption
قُتِلَ ما لا يقل عن عشرين مدنياً وأصيب 41 بجروح في قصف للمتمردين الحوثيين فجر الأربعاء على حي سكني في عدن جنوب اليمن، وفق ما أفادت مصادر طبية.

وأطلق المتمردون 15 قذيفة كاتيوشا على حي المنصور في عدن ثاني مدن اليمن والتي تشهد معارك عنيفة بين المتمردين والقوات الحكومية، بحسب ما أفاد متحدث باسم هذه القوات لوكالة فرانس برس.

وأطلق المتمردون بحسب المتحدث أولى الصواريخ على شارع في عدن كان يشهد زحمة قبيل وقت الامساك في شهر رمضان.

وبعد ذلك قصفوا الحي بشكل متقطع ما أدى إلى إصابة أشخاص كانوا يدفنون ضحايا القذائف الأولى، وفق ما ذكر المتحدث وشهود.

وأفادت مصادر طبية رداً على اسئلة وكالة فرانس برس عن سقوط ما لا يقل عن عشرين قتيلاً و41 جريحاً نقلوا إلى ثلاثة مستشفيات في عدن.

وقال أحد المصادر أن "العديد من الجرحى في حال الخطر وبعضهم بترت سيقانهم".

من جانب آخر، طالب موفد الأمم المتحدة إلى اليمن مجدداً بهدنة انسانية في هذا البلد وذلك خلال محادثات أجراها الثلاثاء في الرياض مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بحسب ما أعلن مصدر حكومي يمني.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال المسؤول بعد لقاء هادي واسماعيل ولد شيخ احمد أن "الحكومة تتعرض لضغوط من الأمم المتحدة من أجل هدنة"، وقد استأنف الموفد الدولي اتصالاته في المنطقة بعد فشل محادثات السلام الأخيرة في جنيف.

وأضاف "لكن الحكومة تريد وقفاً لاطلاق النار وانسحاب ميليشيا الحوثيين من المناطق والمدن" التي احتلوها مع حلفائهم، العسكريين الذين ظلوا موالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ويصر فريق الرئيس هادي على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2216 الذي ينص خصوصاً على انسحاب المتمردين من الأراضي التي احتلوها منذ بدء هجومهم العام الماضي.

وانتهت جولة من المفاوضات برعاية الأمم المتحدة في 19 يونيو في جنيف بدون التوصل إلى اتفاق حول هدنة وتجددت مذذاك المواجهات بين الطرفين.

back to top