إنشاء عيادات طبية في محطات الكهرباء

نشر في 30-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 30-12-2015 | 00:00
No Image Caption
أبرمت وزارتا الكهرباء والصحة اتفاقاً يقضي باستحداث عيادات طبية في محطات القوى لمساعدة الموظفين في حالات الطوارئ.

اتفقت وزارة الكهرباء والماء مع وزارة الصحة على إنشاء عيادات طبية في محطات القوى وتقطير المياه لحاجة المحطات إليها، حيث أعلن الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون اجتماع الوزارة مع قطاع شؤون الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة بحضور د. جمال الحربي الوكيل المساعد للقطاع وقطاع تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، وتم الاتفاق على تزويد وزارة الكهرباء بالمواصفات المعتمدة لإنشاء تلك العيادات ومواصفات الأجهزة والمعدات اللازمة، وكذلك مواصفات سيارات الاسعاف اللازمة لها.

وقال العون في تصريح صحافي إن وزارة الصحة سوف تتولى اختبار الطاقم الطبي الذي سيعمل في هذه العيادات لاعتماده، ثم تدريبه، بعد أن تتم ترسية المناقصة الخاصة بهذا العيادات.

وأوضح أنه سيتم إلحاق العاملين في المحطات ببرنامج وزارة الصحة الخاص بتدريب 10 في المئة من سكان الكويت بالبرنامج الوطني لإنقاذ الحياة، مجاناً، كما سيتم تدريبهم على جهاز"AED" الصعق الكهربي لإنعاش القلب.

وذكر العون أن من المقرر أن تكون هناك مجالات تعاون بين الكهرباء والصحة في ما يتعلق بالإخلاء، حيث ستعمل وزارة الصحة على تدريب العاملين في المحطات على إسعاف المصابين، وإنقاذهم بمختلف السيناريوهات للإخلاءات الوهمية.

back to top