ضمن الجولة الأولى من الدور الثاني لبطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة وعلى صالة نادي الكويت بكيفان، تقام اليوم مباراتان، حيث يلتقي عند السابعة والنصف مساءً القادسية مع كاظمة في المجموعة الأولى، ويسبقها في الخامسة والنصف لقاء الشباب مع الساحل، في إطار منافسات المجموعة الثانية.

Ad

وكانت مباريات الدور الثاني انطلقت أمس بمباراتين جمعت الأولى الكويت وكاظمة، بينما لعب في الأخرى الجهراء والساحل.

ويتطلع اليوم القادسية، الذي تأهل الى الدور الثاني باحتلاله وصافة الترتيب في الدور الأول، إلى تحقيق بداية قوية يفرض بها نفسه منافساً على لقب البطولة، وذلك من خلال الفوز على كاظمة الطامع كذلك في تكرار فوزه على القادسية والتقدم خطوة في طريق الدفاع عن لقبه.

وتبدو حظوظ القادسية أفضل من ذي قبل، خصوصاً بعدما استعاد خدمات أبرز لاعبيه، وهما سعد صالح بعد شفائه من الإصابة وعامر السليم بعد انتهاء مشكلته مع الإدارة، إضافة إلى الإعداد الجيد الذي خضع له الفريق في الفترة الماضية التي لعب فيها اربع مباريات تجريبية مع فرق محلية.

وفي المقابل، يأمل مدرب البرتقالي الصربي الكسندر في تقديم عروضه القوية وتكرار الفوز على القادسية مرتكزاً على خبرة لاعبيه خصوصاً ناصر الرفاعي ومشعل العمر وعبدالعزيز شاكر.

 الشباب والساحل

وفي المباراة الثانية يطمح الشباب صاحب العروض القوية في الدور الأول إلى دك حصون الساحل والاستفادة من الإجهاد الذي ربما يصيب لاعبيه بسبب خوضه مباراة أمس أمام الجهراء لتحقيق أول فوز في الدور الثاني، بينما سيسعى الساحل إلى التصدي لطموحات الشباب والخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية.

 العربي يهزم الفحيحيل

 ومن جانب آخر، أسفرت مباريات الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عن فوز العربي على ضيفه الفحيحيل بنتيجة 3- صفر (27-25، 25-11، 25-12)، كما تغلب برقان على التضامن بنفس النتيجة (25-23، 25-22، 25-9)، وفاز الصليبيخات على مضيفه اليرموك بثلاثة أشواط مقابل شوط، وبهذه النتائج حافظ العربي على صدارة الترتيب بـ18 نقطة، بينما ظل اليرموك ثانيا بـ16، يليه الصليبيخات ثالثاً بـ15، ثم الفحيحيل رابعاً بـ12، وبرقان خامساً بـ11 نقطة، والتضامن سادساً وأخيراً بـ9 نقاط.

الجهراء يطلب الملا من كاظمة

علمت "الجريدة" أن نادي الجهراء يسعى إلى الحصول على خدمات لاعب نادي كاظمة للكرة الطائرة أحمد الملا المستبعد عن الفريق منذ عدة مواسم، حيث تقدم بطلب رسمي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وينتظر الرد النهائي من البرتقالي.