اغتيال مرشح حزب النور السلفي في شمال سيناء

نشر في 24-10-2015 | 18:56
آخر تحديث 24-10-2015 | 18:56
No Image Caption
اغتال مسلحون مجهولون السبت في مدينة العريش مرشح حزب النور السلفي للانتخابات التشريعية المصرية في شمال سيناء، بحسب ما قال سكرتير عام الحزب جلال المرة لوكالة فرانس برس.

واكد المرة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا مصطفى عبد الرحمن (اكرر مصطفى عبد الرحمن) مرشح حزب النور الوحيد في شمال سيناء" مضيفا "اجرينا اتصالات بالسلطات وطلبنا منها اجراء ما يلزم لمعرفة الجناة ومعرفة من حرضهم ومولهم".

وقالت مصادر امنية ان مسلحين اثنين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية اطلقا النار على مصطفى عبد الرحمن اثناء توجهه من منزله في مدينة العريش، عاصمة شمال سيناء، الى مسجد مجاور لاداء صلاة العصر ثم لاذا بالفرار.

واوضحت مصادر طبية ان مصطفى عبد الرحمن توفي بعيد نقله الى المستشفى.

وكان حزب النور ايد اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي من قبل الجيش في الثالث من يوليو 2013 واندرج في العملية السياسية التي تلت ذلك.

ويخوض حزب النور الانتخابات التشريعية، التي بدأت في 18 اكتوبر الماضي بقرابة 200 مرشح في عدة مناطق.

وتعد شمال سيناء معقل تنظيم "انصار بيت المقدس"، الذي اعلن في نوفمبر 2014 ولاءه لتنظيم الدولة الاسلامية وبات يطلق على نفسه مذاك اسم "ولاية سيناء".

وقتل مئات من عناصر الشرطة والجنود في الاشهر الاخيرة، وخصوصا في هذه المنطقة التي وقع فيها اكثر الاعتداءات دموية.

وتضاعفت الاعتداءات على الجيش والشرطة في هذه المنطقة منذ اطاحة مرسي وكان اخرها صباح السبت عندما قتل ثلاثة من رجال الشرطة اثر انفجار قنبلة لدى مرور قافلة امنية في العريش.

ودائما ما يعلن الجيش مقتل او اسر عدد كبير من الجهاديين، لكن من الصعب التحقق من هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

back to top