أكد مصدر موثوق أن إدارة نادي القادسية تسلمت 180 ألف دينار من مستحقاتها لدى هيئة الرياضة، وستحاول توزيع المبلغ على احتياجات النادي العاجلة كصرف جزء من رواتب الموظفين المتأخرة منذ 6 أشهر، إلى جانب محاولة ترضية اللاعبين المحترفين في الفريق الأول لكرة القدم بعد أنباء عن دخول أندية خليجية على خط المحترف الغاني سوماليا لخطفه أثناء فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، استناداً على الخلل الحاصل في العقد بتأخر صرف المستحقات ومقدم العقود.

Ad

ويعاني القادسية من أزمة مالية طاحنة تضرب أرجاء النادي في المواسم الأخيرة، وهناك صعوبات لتجاوز هذا الملف نهائياً لما يحتاجه من مبالغ كبيرة تفوق قدرة الأشخاص الحاملين على عاتقهم هذا الملف.

من جهة أخرى، واصل العديد من اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم الغياب، متحججين بالإصابة، من دون العودة للجهاز الطبي، وعلمت «الجريدة» أن نائب رئيس جهاز الكرة محمد البنيان فرض عقوبات إدارية بالإيقاف على أكثر من لاعب بسبب الانقطاعات الأخيرة من دون عذر عن التدريبات.

هذا وواصل الثلاثي المحترف في الفريق سالامو، وسوماليا، وسيدوبا الانقطاع عن تدريبات الأصفر بسبب مطالبتهم بالمستحقات المالية، وتبذل إدارة الفريق جهوداً كبيراً لإقناعهم بالعودة وقبول تقسيط المبالغ المستحقة الدفع.

ويعد ابتعاد الثلاثي المحترف عن الفريق في الظروف الحالية ضربة كبيرة للفريق، تهدد مسيرة الفريق في المسابقات المحلية، والذي يواصل تدريباته على استاد محمد الحمد استعداداً لإنطلاق الجولة الخامسة من منافسات دوري فيفا، التي يواجه فيها نظيره الفحيحيل الجمعة المقبلة.