حكم على رجلين قفزا بمظلة من برج التجارة العالمي الجديد في نيويورك بفترة طويلة من اعمال المنفعة العامة فضلا عن غرامة مالية.

Ad

فينبغي على جيمس بريدي (33 عاما) الذي يعمل في مجال التعدين واندرو روسيغ (34 عاما) الذي يعمل نجارا ان يقوما على التوالي ب250 ساعة و200 ساعة من اعمال المنفعة العامة فيما فرضت محكمة مانهاتن على كل منهما دفع غرامة قدرها الفا دولار.

وكان المتهمان يواجهان احتمال الحكم عليهما بالسجن سنتين كحد اقصى بعد ادانتهما بالتهم الموجهة اليهما في 22 يونيو الماضي بعدما قفزا من البرج في سبتمبر 2013.

وقال القاضي خوان ميرشان ان تحركهما لم يكون "بطوليا بل انانيا ومتهورا وهما محظوظان لان خطوتهما لم تتحول الى مأساة".

واضاف "لقد اتخذا قرارا سيئا جدا. لقد قفزا من +وان وورلد ترايد سنتر+ المعروف ايضا باسم برج الحرية وهو مبنى ذو دلالات رمزية كبيرة بني على ارض مقدسة".

ومضى يقول "لقد دنسا المبنى قبل تدشينه حتى، ودنسا ذكرى الذين قفزوا من المبنى في 11 سبتمبر 2001 ليس لممارسة الرياضة بل لانهم اضطروا الى ذلك".

ومع شريك اخر يدعى ماركو ماركوفيتش الذي سيصدر الحكم في حقه في 17 اغسطس، قفز الرجلان وهما من هواة "بايس جامب" الرياضة القصوى التي تقوم على القفز بمظلة من موقع ثابت بعدما تسلقا البرج الذي كان قيد البناء، في 30 سبتمبر 2013 عند الساعة الثالثة صباحا.

وصور الانجاز بواسطة كاميرا صغيرة مثبتة على خوذتهم. وقد شاهد 3,5 ملايين شخص الشريط الذي بث عبر يوتيوب.

وقد اوقف الثلاثة في مارس 2014.

وكان جيمس بريدي يعمل في ورشة بناء البرج ما سمح لهم بتسلقه وصولا الى الطابق 104 من دون اي مشكلة.

وقد ادين الثلاثة في 22 يونيو الماضي بتهمة تعريض ممتلكات واشخاص اخرين للخطر.

وقد دشنت البرج وهو الاعلى في الولايات المتحدة العام الماضي.