الكويت زاد أوجاع العربي وانفرد بصدارة دوري اليد مؤقتاً

نشر في 23-12-2015
آخر تحديث 23-12-2015 | 00:04
No Image Caption
فاز الكويت على غريمة العربي 26-18، كما تغلب برقان على الشباب 25-21، أمس الأول، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد.
غرد فريق الكويت منفرداً على قمة الدوري العام لكرة اليد مؤقتاً، بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط إثر فوزه العريض على منافسه النادي العربي بنتيجة 26-18، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 12-10 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة، بينما ظل الأخضر على رصيده السابق 11 نقطة في المركز الخامس، وأصبح مهدداً بشكل كبير بعدم الصعود للممتاز.

وفي مباراة أخرى، أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها نجح برقان في تحويل تأخره 8-12 في الشوط الأول، إلى فوز مستحق على الشباب بنتيجة 25-21، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، ارتقى بها للمركز الثالث، وبات قاب قوسين أو أدنى من الصعود للممتاز، بينما بقي الشباب على رصيده السابق 6 نقاط في المركز التاسع.

إثارة وندية

اتسم لقاء الكويت، والعربي بالإثارة، والندية ودنت الأفضلية للأخضر في منتصف الشوط الأول بفضل تألق حارس مرماه مهدي خان في التصدي لتصويبات لاعبي الكويت وتنفيذ الهجوم المرتد، إضافة لقوة الدفاع، واختراقات سالم محبوب، ووليد القلاف على الدائرة.

بعدها تحولت دفة اللقاء لمصلحة الأبيض، بعدما غير مدربه الجزائري سعيد حجازي طريقة دفاعه من 6- صفر إلى 3-3، ما أربك هجوم الأخضر، خصوصاً في ظل غياب مدرب الفريق كمال مادون بسبب الإيقاف لينهي الكويت الشوط الأول لمصلحته بعد تألق أغلب لاعبيه.

شوط أبيض

ومع بداية الشوط الثاني فرض الكويت سيطرته الكاملة على مجريات اللعب بصلابة دفاعه المتقدم ووفرة لاعبيه، خصوصاً في خط الهجوم، الذي تألق فيها مشاري طه، ومحمد الغربللي، والبحريني علي عبدالقادر في الاختراق، والتصويب مستفيدين من انخفاض معدلات اللياقة البدنية لدى لاعبي العربي، وعدم وجود لاعبين مميزين في الخط الخلفي لدرجة أن الأخضر صام عن التسجيل لمدة عشر دقائق كاملة منذ الدقيقة 8 حتى 18، بينما أحرز الكويت 5 أهداف.

إصابة القلاف

وفي الدقائق العشر الأخيرة من الشوط زادت أوجاع الأخضر بإصابة وليد القلاف بكسر في أصابع يده اليمنى ليخسر فريقه قوة ضاربة في الهجوم، ما أعطى الكويت فرصة لحسم اللقاء لمصلحته بفارق كبير.

أدار اللقاء الحكمان عبدالله الحداد، وعبدالرحمن الملا.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان، في ختام المرحلة حيث يلتقي في الخامسة مساء خيطان، الثامن بـ8 نقاط، مع السالمية، الثاني بـ18 نقطة، ثم في السادسة والنصف مساء مباراة أخرى تجمع بين الصليبيخات الثالث عشر بـ4 نقاط، مع اليرموك السابع بـ8 نقاط.

قلاف القرين يزيل غضروف الركبة

أجرى لاعب نادي القرين لكرة اليد مهدي القلاف عملية إزالة غضروف بالركبة اليمنى أمس في مستشفى الرازي تكللت بالنجاح، وذلك على خلفية الإصابة التي تعرض لها مؤخراً خلال مشاركته مع فريقه ضمن منافسات الدوري العام لكرة اليد.

وسيتم تحديد برنامج العلاج الطبيعي للقلاف بعد عرضه على الطبيب المعالج اليوم أو غداً، وعلى ضوء ذلك سيتحدد موعد عودته إلى الملاعب عقب انتهاء فترة علاجه. وتتمنى "الجريدة" الشفاء العاجل للاعب صاحب الأخلاق الحميدة. 

back to top