التحالف العربي يشن غارات جديدة على صنعاء

نشر في 16-09-2015 | 12:32
آخر تحديث 16-09-2015 | 12:32
No Image Caption
شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية الأربعاء غارات جديدة عنيفة على أهداف للمتمردين الحوثيين وحلفائهم في صنعاء فيما قُتِلَ عشرون متمرداً في مواجهات بوسط البلاد بحسب شهود عيان ومصادر عسكرية.

وأغارت طائرات التحالف صباح الأربعاء على قاعدة الديلمي المتاخمة لمطار صنعاء وعلى مقر قيادة أركان الجيش، وهي قيادة موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح المتحالف مع الحوثيين.

وخلال الليل، استهدف طيران التحالف مقر قيادة قوات الأمن الخاصة الموالية لصالح ومواقع أخرى للمتمردين الحوثيين الموالية لايران في جنوب وشمال صنعاء.

وتأتي هذه الغارات المكثفة على صنعاء بعد توقف استمر يومين بحسب سكان ومصادر عسكرية.

كما تأتي هذه الغارات في وقت تتابع فيه القوات اليمنية الموالية لحكومة الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي، والمدعومة جواً وبراً من قوات التحالف، لليوم الرابع على التوالي حملة عسكرية برية في محافظة مأرب الاستراتيجية بوسط البلاد.

وتؤكد قوات هادي على أنها تتقدم في مأرب، فيما تهدف هذه الحملة في نهاية الأمر إلى تحرير صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون قبل سنة.

إلى ذلك، قُتِلَ 20 متمرداً وأُصيب العشرات بجروح في معارك مع قوات هادي في منطقة ميكراس في محافظة البيضاء بوسط البلاد، بحسبما أفاد لوكالة فرانس برس العميد الركن صالح محمد الجعيملاني.

وقال الجعيملاني أن "المقاومة الشعبية"، وهي الاسم الذي يطلق على المجموعات المسلحة الموالية لهادي والتي تقاتل الحوثيين، "شنت هجوماً على معسكر المليشيات الانقلابية في جبل مريم" في منطقة ميكراس صباح الأربعاء.

وأوضح الجعيملاني أن المقاومة "سيطرت على المعسكر بشكل كامل".

وأسفر النزاع في اليمن منذ أن أطلق التحالف في 26 مارس عمليته العسكرية ضد المتمردين الحوثيين الذين كانوا على وشك السيطرة بالكامل على البلاد، عن حوالي خمسة آلاف قتيل و25 ألف جريح بحسب أرقام جديدة للأمم المتحدة.

back to top