«الناشئين» يكتسح نظيره البحريني بالأربعة

نشر في 16-07-2015 | 00:06
آخر تحديث 16-07-2015 | 00:06
No Image Caption
تغلب أزرق الناشئين لكرة القدم على المنتخب البحريني 4 - 1، في التجريبية الثانية التي جمعت الفريقين خلال 48 ساعة فقط على ملعب الساحل أمس الأول الثلاثاء.

فاز منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين تحت 16 سنة على ضيفه البحريني بنتيجة 4 - 1، في المباراة التي جمعتهما في العاشرة من مساء أمس الأول الثلاثاء على استاد الساحل، وكان الفريقان الشقيقان قد التقيا الأحد الماضي في التوقيت نفسه وعلى الملعب ذاته، وفرضت نتيجة التعادل السلبي نفسها على اللقاء.

ويستعد منتخبنا الوطني للناشئين لخوض غمار منافسات البطولة الخليجية، المقرر إقامتها على ملاعب أكاديمية اسباير في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 20 إلى 29 من أغسطس المقبل، علما بأن القرعة أسفرت عن وقوعه في المجموعة الأولى ومعه منتخبا البحرين وعمان.

تفوق للاعبي الأزرق

لعب الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب إبراهيم عبيد ومساعده محمد الفيلكاوي في الشوط الأول بطريقة 4-4-1-1، وبتشكيل يتكون من سعود الحوشان لحراسة المرمى، ويوسف الهدهود وأحمد الحسيني وعمر الغيث وفهد هاشم لخط الدفاع، وعلي أشكناني وبدر المطيري وسعود المطيري ويوسف الرشيدي لخط الوسط، وأمامهم براك الرشيدي تحت رأس الحربة الصريح ناصر المهيني.

وكانت الأفضلية خلال هذا الشوط للاعبي الأزرق الذين صالوا وجالوا، ولاسيما "الموهوب" يوسف الرشيدي الذي ينتظره مستقبل باهر، ونجحوا في تلافي الأخطاء التي وقعوا فيها في المباراة الأولى، لذلك كان من الطبيعي أن ينهوا الشوط الأول لمصلحتهم بهدفين مقابل هدف، وتقدم للمنتخب يوسف الرشيدي في الدقيقة 14 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ثم تعادل عمر عبدالباسط في الدقيقة 19 للمنتخب البحريني، قبل أن يحرز الرشيدي هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 37 من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح.

انخفاض المستوى

ودخل الأزرق الشوط الثاني بتشكيل جديد، إذ حرص عبيد على منح جميع اللاعبين الفرصة في المباراة للوقوف على مستواهم، لذلك شارك 27 لاعبا، في حين أبقي المدرب على الحارسين غانم الشمري ومحمد الحسينان على مقاعد البدلاء، بعد أن دفع بهما في المباراة السابقة.

وقد انخفض المستوى بشكل ملحوظ في هذا الشوط، بعد أن تأثر لاعبو الفريقين بارتفاع الرطوبة بشكل ملحوظ، ونجح الأزرق في مضاعفة الجهود، ففي الدقيقة 27 انفرد سعود الخراز بالمرمى من الناحية اليسرى، ليسدد في القائم الأيسر للحارس البحريني، وتتهادى الكرة داخل الشباك، وفي الدقيقة 39 مر مشاري الشمري بمهارة من دفاع البحرين وسدد "لوب" من فوق الحارس، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للأزرق بأربعة أهداف لهدف.

عبيد: القائمة عقب استئناف التدريبات

وأكد مدرب الأزرق إبراهيم عبيد أن الهدف من المباراة هو اكتشاف المزيد من الأخطاء، على غرار المواجهة الأولى التي أقيمت الأحد الماضي، ويمكن القول إن المستوى يرتفع من مباراة لأخرى، بل من شوط لآخر، وهذا مؤشر رائع على استيعاب اللاعبين لفكر الجهاز الفني.

وأضاف في تصريح خاص لـ"الجريدة" عقب انتهاء اللقاء: "منحنا اللاعبين راحة من التدريبات مدة أربعة أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك، بدأت من أمس الأربعاء، لالتقاط أنفاسهم، ولاسيما أنهم لم يحصلوا على إجازة مماثلة منذ انطلقت التدريبات قبل 45 يوما".

وأشار عبيد إلى أن القائمة سيتم الإعلان عنها عقب استئناف التدريبات مباشرة، موضحا أنها ستضم 36 لاعبا من أصل 29 موجودين حاليا مع الفريق، إذ سيتم استبعاد حارس مرمى ولاعبين.

ولفت إلى أن الفترة التي ستسبق المعسكر التركي الذي سيدخله الفريق يوم 27 الجاري، ستشهد تدريبات يتم خلالها التركيز على النواحي الفنية، خصوصا أن الفريق مازال يعاني العديد من السلبيات.

واختتم عبيد تصريحه مؤكدا أنه حريص على رفع معنويات اللاعبين، لكن في الوقت نفسه توضيح الأخطاء التي وقعوا فيها، مع تأكيد أن المستوى الذي وصلوا إليه حاليا أقل من المأمول.

back to top