عقد رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، جلسة مع البرازيلي باكيتا المدير الفني للحديث حول أسباب تراجع مستوى الفريق، والتأكد من عدم وجود أزمات تواجه الخواجة خلال الفترة الماضية. وشهدت الجلسة تأكيد رئيس الزمالك لباكيتا دعمه ومساندته خلال الفترة المقبلة.

Ad

في بداية الجلسة، اشتكى باكيتا البرتغالي فيريرا المدير الفني السابق للزمالك، قائلا إن الأخير جعل لاعبي الزمالك يعتادون على طريقة تدريب خاطئة، وعدم الضغط على الخصم مبكرا، موضحا أن الهدف الذي أحرزه بتروجيت في مرمى الزمالك أمس جاء بسبب هذه الأمور، حيث لم يعتد لاعبو الأبيض على الضغط على الخصم.

كما شهدت الجلسة إعلان منصور رحيل شريف علاء الظهير الأيسر في يناير، وإبلاغ باكيتا رسميا بذلك حتى لا يعتمد عليه في الفترة المقبلة، وإخطاره بعودة شيكابالا من النادي الإسماعيلي، وإنهاء إعارته، وكذلك التعاقد مع رمزي خالد لاعب الاتحاد السكندري خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وعقب الاجتماع مع باكيتا، عقد منصور جلسات منفصلة مع باقي أعضاء الجهاز الفني، وتقدم طارق مصطفى باعتذار رسمي عن الاستمرار مع الزمالك في المرحلة المقبلة.

في ذات الصدد، استقر مرتضى على إجراء عدة تعديلات في الجهاز الفني للزمالك لم يعلن عنها بشكل رسمي، بيد أن مصادر أكدت أن التعديلات ستشهد رحيل طارق مصطفى، وسامي الشيشيني، وتعيين مدرب عام جديد، ويتم حاليا المفاضلة بين محمد حلمي، ومحمد صلاح ليتولى أحدهما المسؤولية.

وأكد مرتضى أنه لن يسمح بمشادات بين اللاعبين، قائلا إن أي لاعب يعرف عنه السهر، سيتم شطبه من سجلات اتحاد الكرة، ومشددا على أن البطولات ليست مهمة بقدر الالتزام.

وذكر أن الالتزام يأتي على رأس الأولويات في الزمالك خلال الفترة الحالية، مطالباً جميع اللاعبين بالالتزام، ومؤكدا أنه لا يتدخل في قرارات المدير الفني.

كما أكد رئيس الزمالك أنه لن يسمح باحتراف أي لاعب في الدوري التركي أو القطري بأي حال حتى لو كان العرض المالي بمليارات، قائلا إن "قطر وتركيا أعداء بلدي ويخربون فيه".

وأشار إلى أن هناك أحد الأشخاص قام بتزوير توقيع علاء مقلد مدير النادي، ومصطفى فتحي لاعب الفريق ليرسلهما إلى ناد تركي، مشددا على عدم التفكير أو حتى مناقشة أية عروض تركية للاعب.