العربي يفوز على الساحل في بداية مشواره بدوري اليد

نشر في 20-10-2015
آخر تحديث 20-10-2015 | 00:01
No Image Caption
تواصل الجولة الأولى بدوري كرة اليد إقامة 3 مباريات اليوم، حيث يلتقي القادسية مع اليرموك، ويليها السالمية مع الصليبيخات، ثم يلعب القرين مع الجهراء.
استهل النادي العربي مشواره في بطولة الدوري العام لكرة اليد بفوز مستحق على حساب منافسه الساحل بنتيجة 26-19، أمس، في المباراة الافتتاحية للمسابقة التي جمعت الفريقين في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

وكان العربي أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 10-8 ليحصد الأخضر أول نقطتين له في سباق البطولة، بينما ظل الساحل خالي الوفاض.

وأدار اللقاء الحكمان فوزي إبراهيم وبدر المطوع.

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات على صالة الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الأولى، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصرا القادسية مع اليرموك، ويليها في السادسة مساء السالمية مع الصليبيخات، وفي السابعة والنصف مساء يلعب القرين مع الجهراء.

ومن المتوقع ان تشهد المباراة الأولى اليوم أول حالة انسحاب من البطولة من جانب فريق القادسية، الذي أكد مسؤولوه في وقت سابق عدم مشاركتهم في مسابقات الاتحاد الكويتي، والالتزام بقرار الاتحاد الدولي للعبة بإيقاف النشاط المحلي، وبذلك ستكون الفرصة سانحة أمام اليرموك لتحقيق أول فوز له في البطولة وحصد النقطتين.

السالمية والصليبيخات

وفي المباراة الثانية يتطلع السماوي لتحقيق الفوز في أول ظهور له في البطولة على حساب الصليبيخات، الطامع في افتتاح موسمه بعرض جيد.

وتبدو فرصة السالمية أفضل في انتزاع نقطتي اللقاء رغم أنه اكتفى بالاعداد الداخلي للبطولة تحت قيادة مدربه الجديد خالد الملا، بسبب وفرة لاعبيه المميزين، خصوصا بعدما تعاقد مع نجم المنتخب فيصل واصل لاعب النصر، واستعاد خدمات حارسه المخضرم عبدالرزاق البلوشي، وجدد إعارة خمسة لاعبين هم محمد فلاح (الصليبيخات) مبارك دحل (الفحيحيل) وعبداللطيف الدوسري (القادسية) وحامد مزعل (العربي) وحسين الشطي لاعب العربي والقرين السابق.

في حين سيعمل مدرب الصليبيخات الوطني عباس طه على استغلال طاقات لاعبيه الشباب للتصدي لقوة وطموح لاعبي السماوي من أجل تحقيق نتيجة جيدة في اول ظهور له هذا الموسم.

القرين والجهراء

ويأمل القرين، وصيف النسخة الماضية من البطولة، تحقيق الفوز على منافسه الجهراء في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين.

وسيحاول مدرب القرين الجزائري رابح غربي استغلال صفوفه المكتملة، بعدما تعاقد النادي مع سبعة لاعبين دفعة واحدة استعدادا للمنافسة على لقب البطولة، وهم النجم مهدي القلاف مدة موسمين، والصاعد حسين اللنقاوي (القادسية) وحسين حبيب (العربي) والحارس علي الخضر وحمزة الوزان ومحسن الحرز وعبدالعزيز القطامي (الساحل).

في المقابل، سيعتمد مدرب الجهراء المجري كوفاك على إعداده الجيد وخبرة لاعبيه عبدالله الحجرف في الخط الخلفي وأحمد مفرح في الجناح.

السالمية يفوز على الساحل في «الناشئين»

حقق فريق السالمية للناشئين تحت 17 سنة لكرة اليد، فوزاً مستحقاً على حساب الساحل بنتيجة 39-19، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الناشئين.

وفي مباريات أخرى، فاز اليرموك على كاظمة بنتيجة 29-23، وتغلب العربي بصعوبة على الصليبيخات 22-20، كما فاز الفحيحيل بالانسحاب 10- صفر على فريق التضامن، الذي لم يحضر إلى ملعب المباراة في الموعد المحدد، ومنحه الحكام الوقت القانوني للحضور وهو ربع ساعة، قبل اعلان فوز الفحيحيل.

back to top