«برقان للحفر» تجدد حفاراتها لدخول مناقصات «نفط الكويت»

نشر في 29-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-07-2015 | 00:01
ذكر رئيس مجلس إدارة شركة برقان لحفر الآبار والتجارة والصيانة أحمد الحمد أن الشركة تعمل حاليا على تجديد الحفارات واستكمال قطع الغيار اللازمة للدخول في مناقصات شركة نفط الكويت للعامين الحالي والمقبل، مشيرا إلى ان منهج الشركة للسنوات المقبلة هو المحافظة على عملياتها وتطوير الأصول الحالية لمواكبة متطلبات القطاع النفطي.

وقال الحمد، خلال الجمعية العمومية العادية للشركة، إن الشركة شاركت في مناقصات صيانة الآبار مع شركة نفط الكويت، ومناقصات وعقود الحفر التطويري للحفارات، وتجديد عقود حفارات الحفر العميق، التي طرحتها «نفط الكويت»، وجار ممارسة الأطراف المشاركة لترسية هذه العقود، متوقعا ان يكون للشركة نصيب جيد من هذه العقود.

وحول البيانات المالية للشركة أوضح ان الشركة حققت صافي ربح قدره ١.٢١٧ مليون دينار، بعد خصم حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وحصة دعم العمالة الوطنية، وحصة الزكاة، مضيفا ان ربحية السهم عن السنة المنتهية في ٣١ مارس الماضي بلغت ٥.٨١ فلوس.

وتابع ان صافي ايرادات الشركة عن السنة المالية المنتهية في ٣١ مارس الماضي بلغ ٤١.٣٨ مليون دينار، مضيفا ان مبلغ اجمالي مصروفات الشركة ٤٠.٨٦ مليونا.

ووافقت «العمومية» على كل بنود جدول الأعمال، وأبرزها الموافقة على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في ٣١ مارس الماضي، والموافقة على تفويض مجلس الادارة بشراء او بيع اسهم بما لا يتجاوز ١٠ في المئة، والموافقة على اقتطاع ١٠ في المئة من صافي الأرباح لحساب الاحتياطي الاختياري.

back to top