«الصحة» تدشن جائزة التميز الإعلامي الصحي الخليجي السابعة

نشر في 20-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-09-2015 | 00:01
تحت شعار «الوقاية من مضاعفات السكري» وتهدف إلى تنمية روح الابتكار لدى العاملين في «الإعلام»
أعلن عضو المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. قيس الدويري تدشين جائزة التميز الإعلامي الصحي الخليجي في دورتها السابعة، مشيرا الى أنه تم اعتماد موضوع الجائزة لعام 2015 - 2016 تحت شعار «الوقاية من مضاعفات السكري».

وذكر الدويري، في تصريح صحافي بمناسبة تدشين جائزة التميز الإعلامي الصحي الخليجي، أن الجائزة تهدف الى تنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين والمهتمين في مجال الاعلام والتوعية الصحية والإعلام الصحي على مستوى دول الخليج، بجانب تشجيع المبدعين على المساهمة في الوقاية وتعزيز الصحة عن طريق التأثير على أفراد وفئات المجتمع المختلفة، إضافة الى حثهم على تبني السلوكيات الصحية السليمة.

وأفاد بأن قيمة الجائزة الاجمالية بلغت 50 ألف دولار، مشيرا إلى أن الجهات التي يحق لها المشاركة هي كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والالكترونية، والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، والابداعات الفردية من مواطنين ومقيمين، التي تخدم مجال التثقيف الصحي في منطقة الخليج، موضحا أن مجالات منح الجائزة تتمثل في «الأعمال الالكترونية - المطبوعات التوعوية- الصفحة الصحية - الأعمال التلفزيونية - الأعمال الإذاعية - وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من مجالات أخرى مختلفة».

وأكد الدويري أن وزارة الصحة ستبدأ بتسلم مشاركات الجهات المشاركة بداية شهر نوفمبر المقبل حتى نهايته، بحيث تتم مراجعتها وتدقيقها للتأكد من الالتزام بمعايير التقدم للحصول على الجائزة، علاوة على التأكد من أن الأعمال المتقدمة مكتملة العناصر الفنية ومرتبطة بالتوجيه الصحي للحياة وذات رؤية ورسالة واضحة، وأن العمل يحمل فكرة جديدة مبتكرة أو تطوير لفكرة معروفة، مع التأكد من أن محتوى العمل المقدم صحيح من الناحية العلمية، ويتسم بجودة التصميم.

من ناحيته، أكد عضو جائزة التميز الإعلامي الصحي الخليجي، نائب مدير مستشفى الأميري د. علي العلندا حرص وزارة الصحة على نشر الوعي الصحي بين افراد المجتمع، لما في ذلك من نهوض وارتقاء بصحة الأفراد والمجتمع ككل.

وكشف عن دعوة جميع الأطباء والطاقم الطبي والعاملين في مستشفى الأميري الى يوم مفتوح للتشجيع على المشاركة في الجائزة الخليجية، حيث ستتم دعوة جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في المحافظة الى هذه الفعالية والمشاركة فيها.

كما ستتم دعوة أقسام السكر في المستشفى والمراكز الصحية لإبراز دورهم في الوقاية والعلاج من مرض السكر، علاوة على دعوة مركز دسمان للسكر للاستفادة من خبراتهم وآخر المستجدات الطبية المتعلقة بمضاعفات السكر.

بدوره، قال عضو لجنة جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي، رئيس قسم السلامة بجامعة الكويت يوسف الخميس إنه تم وضع خطة للإعلان عن الجائزة داخل الحرم الجامعي بمواقعه المختلفة، ووصول هذا الإعلان لجميع شرائح الجامعة من (طلبة – موظفين – أعضاء هيئة التدريس)، وذلك للحصول على أكبر عدد من المشاركين في هذه المسابقة. وأفاد بأنه تم بالفعل الإعلان عن الجائزة أولا عن طريق استخدام الإيميل الخاص بكل منتسبي الجامعة وإرسال الاستبانة المصاحبة والرابط التعريفي للجائزة لكل منهم، إضافة الى مشاركة قطاعات وزارة الصحة وكذلك البحث التعريفي للجائزة في الحملة الصحية السنوية «صحتك تهمنا»، التي تنظمها إدارة الأمن والسلامة في جامعة الكويت، وتهدف الى نشر الوعي الصحي داخل الحرم الجامعي.

back to top