يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت في الساعة 6:45 مساء اليوم نظيره العربي في مباراة تجريبية، ضمن تحضيراتهما لانطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل واستعداد الأبيض لمواجهة كيتشي من هونغ كونغ في إياب الدور الـ16 من كأس الاتحاد الآسيوي، والذي تفوق فيه الكويت ذهاباً بستة أهداف نظيفة.

Ad

وكان مقرراً أن تقام المباراة في استاد نادي الصداقة والسلام بنادي كاظمة لانشغال ملعب الكويت بمباراة خيطان وكاظمة في مسابقة كأس الاتحاد لكن تعاون لجنة المسابقات وموافقتها على طلب إدارة فريق الكويت بتفريغ ملعبها ونقل مباراة كاظمة وخيطان إلى ملعب آخر حال دون التأثير على ودية اليوم خصوصاً أن استاد الصداقة والسلام مرتبط بأعمال صيانة والتجهيز لاستضافة كأس الخليج.

وتكتسي مواجهة اليوم طابعاً شبه رسمي لاسيما أنها ستكون اختباراً حقيقياً للطرفين، وخصوصاً الأخضر العائد أخيراً من معسكر خارجي ويريد تجربة نفسه أمام فريق جاهز بدنياً وفنياً.

وسيعمل مدرب الأبيض الوطني محمد إبراهيم إلى إعطاء الفرصة لمن غابوا عن الفريق بالمواجهة الآسيوية، وهم يوسف الخبيزي وسامي الصانع وخالد عجب وطلال جازع بينما ستكون المباراة فرصة جيدة لمدرب العربي البرتغالي لويس فيلبي للاطمئنان على اللاعبين الذين تخلفوا عن مرافقة الفريق في معسكره الإيطالي وكذلك الوقوف على جاهزية العائدين من معسكر منتخبنا الوطني، وهم فهد الرشيدي وأحمد إبراهيم.

وسيغيب عن العربي اليوم كل من المحترف الجزائري كريم مطمور لوجوده في بلاده لإنهاء بعض الأمور الخاصة، وعبدالعزيز السليمي الذي يقضي إجازة خاصة برفقة أسرته.

من جانبه، شكر مدير كرة الكويت عادل عقلة مدير لجنة المسابقات باتحاد الكرة أحمد الدويلة، وجميع أعضاء اللجنة، على تعاونهم مع الأندية وسرعة تجاوبهم مع متطلباتهم، مشيراً إلى أن تجريبية اليوم هي فرصة لتكثيف استعدادات الطرفين للمنافسات المقبلة.