مئات الآلاف يتظاهرون في روما ضد زواج المثليين

نشر في 21-06-2015 | 13:40
آخر تحديث 21-06-2015 | 13:40
No Image Caption
شارك مئات الآلاف من اللأشخاص في روما السبت في تظاهرة ضد زواج المثليين، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى تمرير قانون للزواج المدني بسرعة.

وأكد المنظمون على أن التظاهرة جمعت مليون شخص، وأشارت تقديرات أخرى إلى أنها قد تكون ضمت 300 ألف شخص، علماً بأن الشرطة الايطالية لا تعطي تقديرات لعدد المشاركين في أي تظاهرة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "العائلة تنقذ العالم"، و"دفاعاً عن أطفالنا"، وغصت بهم الساحة الواسعة أمام كنيسة القديس يوحنا، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.

وقال أحد المتظاهرين وهو طبيب في الحادية والأربعين من العمر "في مدرسة أطفالي، يتحدثون عن العائلات المكونة من والدين، أو والدتين.. هذا أمر سيء وخطير".

وقال بييرو اورودا وهو صيدلي في الثامنة والسبعين "لا نريد اقرار زواج المثليين، أو تبني المثليين لأطفال، نريد العائلة الطبيعية".

وايطاليا هي آخر الدول الكبيرة في أوروبا الغربية التي لا تقر زواج المثليين، لكن حكومة يسار الوسط الحالية قدمت مشروع قانون للزواج المدني يتضمن زواج المثليين، وتنوي اقراره نهائياً قبل آخر السنة.

لكن القانون ما زال في عهدة مجلس الشيوخ، ويواجه آلاف الاعتراضات المقدمة بشكل أساسي من حزب يمين الوسط الذي ينتمي إليه وزير الداخلية انجلينو الفانو، وهو من الداعين للتظاهر ضد هذا القانون.

back to top