العيار: أداء جناح الكويت في "إكسبو ميلانو" فاق التوقعات

نشر في 19-10-2015 | 20:06
آخر تحديث 19-10-2015 | 20:06
No Image Caption
ذكر مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية السفير عادل العيار أن أداء جناح الكويت في معرض إكسبو ميلانو 2015 فاق التوقعات، لاسيما أن عدد الزائرين تخطى حتى اليوم 1.5 مليون زائر.

وقال العيار، في تصريح لـ"كونا" اليوم، إن الجناح الكويتي في المعرض، الذي يختتم أعماله نهاية اكتوبر الجاري، نجح في توصيل رسالة الكويت الحضارية الى العالم، مضيفا ان الجناح تميز عن غيره من الاجنحة بتصميم معماري جميل جسد تجربة حسية بواقع الكويت وتراثها وإنجازاتها في تحدي الطبيعة.

واشاد بما عرضه الجناح من رسائل تصل إلى الزائر بطريقة مشوقة عن الحياة في الكويت، ومراحل تطورها من بلد صحراوي للطبيعة واجه شح المياه وندرتها، وعمل على تحلية المياه ليكون بلدا صالحا للمعيشة ويتطور بشكل متسارع.

واعتبر ان توافد زيارات كبار المسؤولين من الوزراء والشخصيات البارزة، والتي توجت بزيارة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء والوفد الرفيع المرافق في سبتمبر الماضي، يعكس حرص القيادات وحكومة الكويت ومؤسساتها الرسمية والأهلية على نجاح ودعم الحضور الكويتي في هذا الحدث العالمي الذي تشارك فيه 145 دولة.

واثنى العيار على جهود جميع الجهات الاهلية التي ساهمت في انجاح المشاركة الكويتية في المعرض، وخاصة جهود وزارة الاعلام وعلى رأسها الوزير الشيخ سلمان الحمود.

وتقدم بالشكر الجزيل إلى مؤسسات الدولة والقنصل العام للكويت في ميلانو عبدالناصر بوخضور، والمفوض العام لدى معرض اكسبو ميلانو 2015 فيصل المتلقم، على ما قدموه من تسهيلات ساهمت في انجاح الجناح الكويتي. وامتدح على وجه الخصوص إبداعات الشباب الكويتي التي جسدت رسالة المعرض التي لخصها عنوانه "تحدي الطبيعة".

back to top