قال وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر العيسى ان الوزارة شكلت لجنة تحقيق فيما يخص الشهادات المزورة لدى بعض اعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مشيرا الى ان اللجنة قطعت شوطا في التحقيق.

Ad

وأضاف العيسى في تصريح صحافي بمجلس الامة امس انه تم في وقت سابق تحويل نحو 270 شخصا الى النيابة العامة في هذا الشأن وهي الاسماء التي تم حصرها بناء على ما تم تداوله في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي ومنها مجلة (نيوزويك)، مشيرا الى ان اغلب المحالين الى النيابة يعملون بالقطاع الخاص.

وحول ما اثير عن وجود اعضاء هيئة تدريس في جامعة الكويت يحملون شهادات مزورة، قال العيسى ان الوزارة ستتابع هذا الموضوع وسنبلغ مجلس الامة بما ننتهي اليه، معربا عن ترحيبه بأي اجراء يتخذه مجلس الامة في التعامل مع هذه القضية.

استجواب الجيران

على صعيد متصل، أكد النائب د. عبدالرحمن الجيران استمراره في استجواب وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، نافيا تراجعه عن استخدامه ادواته الدستورية.

وقال الجيران في تصريح لـ«الجريدة»: لا أنوي التراجع عن استجواب وزير التربية وهو قائم إنما من باب التعاون الانتظار للخطوات الجادة في اصلاح منظومة التعليم من جانب الوزير.

وأضاف: «هناك ما هو إيجابي وما هو سلبي، وما هو معاكس للاصلاح، ومازلت أتابع بصورة يومية مع اخواني في اللجنة التعليمية مدى تجاوب الوزير تجاه الملاحظات الكثيرة حول ملف الجامعة».

وتابع: «نحن كنواب للامة لن نقبل بأقل من اصلاح التعليم سواء العام او العالي، وعلى الوزير النظر بعين الاعتبار لكل القضايا التعليمية خاصة ما يتعلق بالشهادات الوهمية والمزورة والفساد الحاصل في اروقة التعليم في الكويت».

وقال: «ننتظر اجراءات وقرارات اصلاحية كبيرة نظرا لان الخلل في العملية التعليمية ناتج عن تراكمات سابقة وكبيرة وعلى الوزير معالجة ذلك الخلل»، لافتا الى ان مساءلة العيسى سياسيا لاتزال قائمة.